الرئيسية أخبار القضاء إعلان عن تنفيذ مشروع تعاون بين نادي قضاة المغرب والجمعية الامريكية للمحامين والقضاة – فرع المغرب(ABA)

إعلان عن تنفيذ مشروع تعاون بين نادي قضاة المغرب والجمعية الامريكية للمحامين والقضاة – فرع المغرب(ABA)

téléchargement 22.jpg
كتبه كتب في 18 أكتوبر، 2016 - 12:06 صباحًا

بناء توصيات المجلس الوطني لنادي قضاة المغرب بالانفتاح على الجمعيات والهيئات المدنية وخاصة التي تعمل في مجال العدالة .
وبناء على اطلاع المكتب التنفيذي على مشروع التعاون هذا وموافقته عليه في وقت سابق .
فإن نادي قضاة المغرب يعلن عن انطلاق تنفيذ مشروع يجمع ما بينه وبين الجمعية الامريكية للمحامين والقضاة – فرع المغرب(ABA) (وهي منظمة أمريكية غير حكومية تعمل في مجال العدالة وسيادة القانون بشكل عام ولها مشاريع للتعاون مع جهات رسمية وغيرها وتقوم بأنشطة تحسيسية داخل بعض المحاكم المغربية ) ، ويهم المشروع المتفق عليه بين النادي والجمعية المذكورة العناصر الاتية :
أولا : مدة المشروع : حوالي سنتين ونصف .
ثانيا : موضوع المشروع : تكوين في موضوع الاتفاقيات الدولية والعمل القضائي المغربي في مجالات محددة سلفا من قبل لجنة قضائية خاصة .
ثالثا : أماكن تنفيذ المشروع :عدد من المكاتب الجهوية للنادي المحددة من قبله.
رابعا : المشرف على التكوين : قاضيات وقضاة يتم انتقاؤهم بناء على معايير متفق عليها بين النادي والجمعية المذكورة بعد تلقيهم تدريبا لهذا الغرض من طرف خبراء في المجال.
خامسا : سوف يتم الاعلان لاحقا عن البرمجة الزمنية للمشروع بعد الاتفاق عليها .
وعليه فإن نادي قضاة المغرب يعلن عن الانطلاقة الرسمية للمشروع والاعلان عنه يوم الخميس 20 أكتوبر 2016 على الساعة الخامسة والنصف مساء باحدى فنادق الرباط .
لذا نهيب بالسادة أعضاء المكتب والمجلس الوطني وكافة الاستاذات والاساتذة القربيبن من الرباط الحضور في هذه المناسبة الهامة لدعم انطلاق هذا المشروع الكبير.
وبه وجب الاخبار .

مشاركة