الرئيسية تعليم إعدادية عبد الله الحداوي تمثل أكاديمية الدار البيضاء سطات في مسابقة تحدي القراءة

إعدادية عبد الله الحداوي تمثل أكاديمية الدار البيضاء سطات في مسابقة تحدي القراءة

received 2151567345072688.jpeg
كتبه كتب في 8 أبريل، 2018 - 10:28 صباحًا

 

صوت العدالة – فاطمة فطر

 

استطاعت ثانوية عبد الله الحداوي الإعدادية – مديرية النواصر- بلوغ النهائيات الوطنية لمسابقة تحدي القراءة العربي وذلك بتأهل التلميذ “ ياسر أوحمو” الممثل للإعدادية إثر الفوز في الإقصائيات الجهوية التي أقيمت الأسبوع المنصرم بأكاديمية الدار البيضاء- سطات بعد التباري مع مجموعة من التلاميذ الممثلين لمديرياتهم الإقليمية. وبذلك سيمثل مديرية النواصر في هذه النهائيات الوطنية للمسابقة المزمع إجراؤها بمدينة وجدة أيام 11 و12 و13 أبريل الحالي، والتي ستسفر عن المتأهل الذي سيمثل المملكة المغربية عربيا بدولة الإمارات العربية المتحدة.
و في جو بهيج نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالببضاء- سطات، يوم الخميس 5 أبريل 2018، حفل تتويج التلاميذ الفائزين في اﻹقصائيات الجهوية لمسابقة تحدي القراءة العربي النسخة الثالثة 2018 بحضور مدير الأكاديمية ومديري المديريات اﻹقليمية التابعة للجهة و السادة المفتشين، وكافة اﻷطر اﻹدارية باﻷكاديمية، إضافة الى مديري وأطر المؤسسات التعليمية الفائز تلاميذها في مسابقة تحدي القراءة.
و اتسم هذا الحفل بإدراج بعض العروض الفنية وأشكال استعراضية لبعض التلاميذ، تلاه حفل توزيع الجوائز على التلاميذ الفائزين في اﻹقصائيات، قدمتها لهم شخصيات من الحضور المشارك في الحفل، حيث تم تتويج التلميذ الممثل لثانوية عبد الله الحداوي الإعدادية ” ياسر أوحمو ” الذي عبر عن غبطته وسعادته بهذا التتويج متمنيا أن يكون ممثل المغرب على الصعيد العربي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة تحدي القراءة العربي” هو أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

مشاركة