الرئيسية غير مصنف إستياء في صفوف الجمعيات الرياضية بتاوريرت بسبب حرمانها من منحة الدعم السنوية

إستياء في صفوف الجمعيات الرياضية بتاوريرت بسبب حرمانها من منحة الدعم السنوية

كتبه كتب في 29 سبتمبر، 2023 - 5:11 مساءً

فوزي حضري / صوت العدالة

أثار قرار المجلس الجماعي بتاوريرت ،إقصاء مجموعة من الجمعيات الرياضية النشيطة من منحة الدعم السنوية، استياءً في صفوف أعضائها وصل حد مراسلة عامل الإقليم .

وقد أبرزت المراسلة ،الإكراهات التي تواجهها الأندية الرياضية بالمدينة والتي ستتفاقم أكثر في حال لم يتراجع المجلس الجماعي عن قراره حرمانها منحة الدعم السنوية .

ومن أهم الإكراهات التي تطرقت لها المراسلة ،تراكم الديون ومنح اللاعبين العالقة ،إضافة للتحضير للموسم الرياضي الجديد والذي يستلزم من الجمعيات الرياضية تأهيل وتسجيل اللاعبين قبل بداية البطولة و أداء الانخراط السنوي .كما أن حرمان هذه الجمعيات من المنحة سيؤثر بشكل كبير على تسطير برامجها السنوية للفرق الرياضية حسب نفس المراسلة .

وفي تدوينة لاحد أعضاء هذه الجمعيات الرياضية، أفاد أنه في لقاء مع الكاتب العام لعمالة الإقليم بخصوص موضوع المراسلة، أوضح هذا الأخير أن الديون المتراكمة على المجلس الجماعي هي سبب إلغاء المنح السنوية للجمعيات الرياضية هذه السنة .

أكيد ،قرار كهذا ستكون له انعكاسات سلبية على المجال الرياضي بالمدينة، الذي يعاني أصلا من إكراهات عدة على رأسها الإكراه المادي ، هذا المجال الذي يعتبر متنفسا للشباب في ظل غياب متنفسات أخرى .

مشاركة