الرئيسية أخبار عالمية آلاف الأشخاص يتظاهرون في مالمو ضد مشاركة إسرائيل

آلاف الأشخاص يتظاهرون في مالمو ضد مشاركة إسرائيل

IMG 20240510 WA0027.jpg
كتبه كتب في 10 مايو، 2024 - 12:10 مساءً

صوت العدالة _ هيئة التحرير

اجتمع آلاف المحتجين تحت شعار “استبعدوا إسرائيل من اليوروفيجن”، ومن المتوقع ان تكون مظاهرات أخرى قبل صعود “إيدين جولان” إلى المسرح في الدور نصف النهائي الثاني ليوروفيجن..

وتقول مراسلة تي في 4 الزميلة ماريا سترانغرت من عين المكان أن الأمور تسير بشكل جيد للغاية.

وتدوي الطبول وشعارات فلسطينية في الشوارع كما توقعت الشرطة الوطنية مشاركة حوالي 12،000 شخص في المظاهرة لصالح فلسطين جراء حضور إسرائيل في مسابقة يوروفيجن للأغاني.

ويقول نيلي سكوتي لتي في 4 أعتقد أن السماح لإسرائيل بالمشاركة ومنع الأعلام الفلسطينية من الجمهور هو شيء مجنون تمامًا..

“جاهزون للتدخل”

ويؤكد مراسل تي في 4 ميكائيل نيلسون من عين المكان عن وجود شرطة مسلحة وسترات تحت الإنارة، جاهزة للتدخل إذا استدعت الأمور ذلك،بينما تقول الشرطة الوطنية السويدية إنه لا يوجد حتى الآن أي تهديد محدد سواء بالنسبة لليوروفيجن أو لهذه المظاهرة الجماهيرية..

مظاهرات أخرى مضادة خلال المساء

بدأت مظاهرة موسيقية في تورج دافيدسهال دعما لمشاركة إسرائيل وحسب مراسلة تي في 4 ماريا سترانغرت إن الشرطة أقامت حلقة حديدية لمنع المتظاهرين المعارضين من الدخول.

وصرح بول جاكسون والين بصفته أحد المتظاهرين في الموقع قائلا من الصحيح تمامًا أن نكون هنا كما ليس هنالك وقت للخوف، مضيفا وجب على الإنسان أن يُظهر أن هنالك أشخاصًا لا يعتقدون مثل هؤلاء الذين يصرخون “انتفاضة” في الجانب الآخر من الشارع ..

ووفقًا للشرطة، فقد كانت المظاهرة هادئة ولم تسفر عن أدنى مشاكل كبيرة على الإطلاق، ويقول المفاوض الشرطي ماغنوس بيورن-بينتزن انه ستعقد مظاهرة أخرى في مالمو خلال المساء قبل بدء الدور النصف النهائي الثاني جراء مشاركة إيدين جولان من إسرائيل .

تدخل الأمن داخل الأرينا

حين تقدمت المشاركة إيدين جولان الاسرائيليةخلال البروفة الصوتية بعد الظهر، بدا أن حراس الأمن قد تحركوا جراء وجود أشخاص في الجمهور يحملون العلم الفلسطيني، بينما لم يتم طرد أي شخص من الأرينا.
فيما تم توجيه هؤلاء الأشخاص جانبًا لإشعارهم بالسياسة الأمنية وتم اخبارهم أنه يمكن الاحتفاظ بالأعلام التي تمثل الدول المشاركة وفقط، وتم السماح لهم بالعودة إلى مقاعدهم وذلك حسب ما كتب إيبا أديلسون، المنتج التنفيذي لمسابقة يوروفيجن، إلى تي في 4 نيوهيترنا.

مشاركة