الرئيسية أحداث المجتمع نقلا عن نائب الرئيس السيد زهير العلوي اليزيدي: الجماعة تحصل على مبلغ مليار و 112مليون سنتيم كمنحة عن التميز

نقلا عن نائب الرئيس السيد زهير العلوي اليزيدي: الجماعة تحصل على مبلغ مليار و 112مليون سنتيم كمنحة عن التميز

IMG 20220105 WA0014
كتبه كتب في 5 يناير، 2022 - 12:12 مساءً

صوت العدالة- كريم العماري

تنويرا للرأي العام الخميسي و في إطار واجب التواصل مع الساكنة من موقعي كنائب للرئيس أخبركم ان جماعة الخميسات حصلت على مبلغ مليار و 112مليون سنتيم كمنحة عن التميز في نجاعة الأداء، واحتلت بذلك المراتب الأولى ضمن الجماعات الترابية التي حظيت بدعم وزارة الداخلية، في إطار برنامج نجاعة أداء الجماعات في المغرب.
وتمكنت جماعة الخميسات من الحصول على المنحة بفضل تضافر مجهودات جميع مكوناتها من مجلس وإدارة، والاستجابة للشروط الإلزامية، بالإضافة إلى مجموعة من مؤشرات الأداء على مستوى التدبير الإداري والمالي والقانوني المقررة في برنامج نجاعة أداء الجماعات الترابية الذي ترعاه المصالح المركزية لوزارة الداخلية.

ووصل مبلغ الدعم الاستثنائي إلى 11.129.617,00درهما، تحفيزا لمجلسها الجماعي على الاستمرار في المزيد من العمل لبلوغ هدف تحقيق باقي المعايير والمؤشرات في السنة المقبلة، وذلك في إطار برنامج تحسين أداء الجماعات في المغرب، بشراكة بين المديرية العامة للجماعات الترابية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، على مدى خمس سنوات ممتدة من 2019 إلى غاية 2023.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات بغية الارتقاء بالخدمات المقدمة للأشخاص الذاتيين والمعنويين، كما يهدف إلى بناء القدرات وطمح إلى انخراط الجماعة في النجاعة والفعالیة في الأداء وتمكین المكتب المسير لمجالسها من لوحة للقیادة خاصة بمجالات صلاحیاتھم.

و تمت برمجة هذا المبلغ وفق شروط محددة للمديرية العامة للجماعات الترابية إذ ان المديرية تلزم الجماعة الحاصلة على المنحة ان تقتصر برمجتها على ابواب محددة في ميزانية المجلس

سوف ينشر لاحقا البرنامج التوقعي على انظار الرأي العام.

مشاركة