الرئيسية أخبار القضاء نادي قضاة المغرب يشرع في تجديد مكاتبه الجهوية

نادي قضاة المغرب يشرع في تجديد مكاتبه الجهوية

كتبه كتب في 6 يوليو، 2022 - 10:08 صباحًا

وليد بهضاض_صوت العدالة

أعلن نادي قضاة المغرب عن انطلاق عملية تجديد مختلف المكاتب الجهوية عبر ربوع المملكة المغربية برسم ولاية مكتبه التنفيذي الممتدة لخمس سنوات ابتداء من سنة 2022 الى سنة 2025 طبقا للقانون التنظيمي والمادة 24 من نظامه الداخلي.

وكشف المكتب التنفيذي “لنادي قضاة المغرب” في إعلان صادر عنه يوم أمس، عن الرزمة الأولى من مكاتبه الجهوية والتي ضمت كل من مكتب فاس ومكناس والقنيطرة وتازة ووجدة والناظور وطنجة وتطوان ومراكش وگلميم وأگادير والدار البيضاء.

وحدد قضاة النادي بعد التداول تواريخ تأسيس المكاتب الجهوية المجددة والمعلن عنها في هذه الولاية انطلاقا من يومه السبت 16 يوليوز من الشهر الجاري الى غاية العاشر دجنبر من هذه السنة،حيث تم افتتاح لائحة البرمجة بالمكتب الجهوي للعاصمة العلمية فاس،يليه مكتب مكناس بتاريخ 16 شتنبر،أما قضاة القنيطرة فموعدهم في 17 من ذات الشهر،أما بخصوص مكتب تازة فتقرر تجديده يوم 13 اكتوبر من نفس السنة..

وبالنسبة للمكتب الجهوي بعاصمة شرق المملكة وجدة، فقد تقرر اجتماعه يوم الجمعة 14 اكتوبر،على غرار زميله بالناظور الذي جاء في 15 من نفس الشهر ،وفيما يخص تجديد مكاتب جهة الشمال فقد كان تاريخ 22 اكتوبر من نصيب مكتب عاصمة البوغاز طنجة، يتبعه مكتب تطوان في الخامس من نونبر لسنة 2022.

وبخصوص المكتب الجهوي بمراكش فقد صادف يوم تجديده السبت 19 نونبر، ليتم الإنتقال بعد ذلك للجنوب وتحديدا مكتب گلميم الذي حُدّد تاريخه في اليوم الثاني من دجنبر،يليه مكتب أگادير في الثالث من ذات الشهر، بينما تم تأخير تأسيس المكتب الجهوي بالدار البيضاء الى العاشر دجنبر من هذا العام.

وتجدر الإشارة ان “نادي قضاة المغرب” انتخب هياكله في الرابع من يونيو الماضي، وأصدر بلاغا للرأي العام بعد اجتماعه الأول في ضيافة المكتب الجهوي بالبيضاء، حيث وقف المكتب التنفيذي على مجموعة من الإكراهات والإختلالات التي تعرقل عمل القضاة فقرر رفعها الى المجلس الأعلى للسلطة القضائية في تقرير مفصل للنظر فيها.

مشاركة