الرئيسية أحداث المجتمع مهرجان قفطان نورطي بطنجة يلامس الزي الصحراوي المغربي

مهرجان قفطان نورطي بطنجة يلامس الزي الصحراوي المغربي

received 917860578352583
كتبه كتب في 16 سبتمبر، 2017 - 11:38 صباحًا

 

تستضيف مدينة طنجة، مستهل شهر فبراير المقبل، فعاليات النسخة الرابعة لتظاهرة قفطان نورطي المنظمة من طرف جمعية التضامن للفن والثقافة. الحاملة لشعار: ( القفطان والصحراء المغربية جذور وامتداد).
بحيث ستعرف حضور فنانين مرموقين وطنيا عربيا ودوليا، ارتبطت أغانيهم بقضية الصحراء المغربية، مع مشاركة مصممين ومصممات، اشترط على كل واحد منهم، المرور بقطعة تعنى بالزي الحساني، وفق إبداعاتهم وانتماءاتهم القطرية، من مختلف ربوع المغرب، ودول متعددة، نكر منها: مصر، سلطنة عمان، السعودية، لبنان، البحرين، المملكة المتحدة، فرنسا. دون إغفال تشجيع المواهب الفنية الصاعدة المحلية والوطنية.
وحسب زكي بوملال مدير التظاهرة، فان الجهة المنظمة تتوخى الحفاظ على الصدى الذي خلفته الدورة المنصرمة، التي كانت مهداة للحضارة المصرية، لذلك تم الأخذ بعين الاعتبار توجيه الدعوة لأسماء فنية مرموقة، بحكم المهرجان يهدف في جوهره، إلى إبراز مؤهلات القفطان المغربي ورمزيته، مع فدرته على المنافسة في الأسواق الدولية.
فضلا عن تسويق مدينة طنجة، المتواجدة بموقع جيوستراتيجي جد مهم، باعتبارها بوابة لإفريقيا نحو أوروبا، والمتوفرة على مؤهلات طبيعية وتاريخية، ثم فضاءات وفنادق مصنفة، تقدم خدمات متميزة، مما يجعلها طيلة السنة، وجهة للعديد من السياح الأجانب، ومكان لعقد لقاءات ومؤتمرات.

مشاركة