الرئيسية أحداث المجتمع من يحمي تجاوزات محل للبقالة بحي القدس بأكادير ؟؟

من يحمي تجاوزات محل للبقالة بحي القدس بأكادير ؟؟

كتبه كتب في 30 يوليو، 2022 - 1:45 مساءً


رشيد أنوار / صوت العدالة
لا حديث في اوساط حي القدس بمدينة أكادير ، الا عن تجاوزات بالجملة لتاجر للمواد الغذائية بالجملة المتواجد ببلوك H6 بشارع غاندي ، في ظل صمت مريب للجهات المختصة من سلطة محلية و شرطة ادارية ،و مصالح امنية .
فالنظرة الاولى بالعين المجردة توضح إستغلال مساحة من الملك العمومي تتجاوز 6 أمتار ، مع تحويطها بسلسلة ، في وقت الإغلاق ، و غلق الطريق امام المارة ، لإجبارهم على النزول الى مكان مرور السيارات عوض الرصيف .
و ما يزيد الطين بلة هو الإزدحام الذي تخلفه سيارات المتبضعين و الممونين ، فتجد شاحنات من الحجم الكبير تغلق الأحياء المجاورة ، في تجاوز واضح لكل القوانين التى تمنع توغل مثل هاته الشاحنات الى الاحياء ، مما يجعل الساكنة محرومة من استعمال الطريق العام ،او ركن سياراتهم قرب منازلهم ،و اجبارهم على قطع مسافة طويلة لإيصال اطفالهم الى وسائل النقل المدرسية .
و كشفت مصادر مطلعة لصوت العدالة ، ان الوضع الذي إستمر لسنين عديدة أجبر بعض الاسر على الانتقال من منازلها بسبب الحصار و المعاناة التى يسببها هذا المحل خصوصا في ايام شهر رمضان ، و اضافت ذات المصادر ان مجموعة من الشكايات رفعت الى الجهات المسؤولة الا أن ايادي خفية تحول دون معالجتها و القيام باللازم رفعا للضرر .

مشاركة