الرئيسية أحداث المجتمع من أجل طفل مواطن و فاعل “شعار ” انطلاق الدورات الجهوية لبرلمان الطفل بجهة الدار البيضاء سطات .

من أجل طفل مواطن و فاعل “شعار ” انطلاق الدورات الجهوية لبرلمان الطفل بجهة الدار البيضاء سطات .

IMG 20180419 WA0029.jpg
كتبه كتب في 19 أبريل، 2018 - 10:43 صباحًا

 

صوت العدالة – محمد البشيري

 

آحتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم فعاليات الدورات الجهوية لبرلمان الطفل، تحت شعار ” من أجل طفل مواطن وفاعل ” بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و رئيس الجهة وممثلي عن منظمة اليونسيف.

ووفق بلاغ للمرصد الوطني لحقوق الطفل، تتوفر ” صوت العدالة ” على نسخة منه ستعطى انطلاقة هذه الدورات الجهوية من جهة الدار البيضاء سطات، لمناقشة أولويات الطفولة وبرنامج عملهم على المستوى الجهوي والمحلي.

وبهذا الخصوص أكد المرصد الوطني لحقوق الطفل، أن الدورات الجهوية لبرلمان الطفل تهدف إلى ترسيخ قيم المواطنة والديمقراطية لدى الأطفال البرلمانيين، وتمكينهم من لعب دورهم كسفراء لقضايا الطفولة وفاعلين في التنمية الجهوية، وإدماج الأطفال البرلمانيين في الدينامية الجهوية. كما ستمثل هذه الدورات فضاء للحوار والتفاعل المباشر بين الأطفال البرلمانيين والمسؤولين.

وسيتم تنظيم هذه الدورات الجهوية في جميع جهات البلاد ما بين 17 و29 الشهر الجاري، تنفيذاً لبرنامج عمل برلمان الطفل، وبمساهمة لوزارة التربية الوطنية.
ويعتبر برلمان الطفل، الذي يضم 395 طفلا برلمانيا تم اختيارهم حسب التقطيع الانتخابي الحالي واللائحة الوطنية، مؤسسة وطنية للتربية على المواطنة وإعداد أجيال من الأطفال البرلمانيين للمساهمة الفعالة في الحوار الوطني و التنمية المستدامة.
وأعرب عن تفاؤله بالمستقبل الواعد للبلاد من خلال هذه الفئة من الأطفال الذين تقع على عاتقهم المسؤولية الكبرى في توجيه رسائل باسم جميع الأطفال للحكومة، مؤكداً أن هذه الأخيرة ملتزمة بتقديم أجوبة جادة لمساءلات الأطفال تحت قبة البرلمان يوم السبت المقبل.

مشاركة