الرئيسية أحداث المجتمع منظمة حقوقية تعلن تضامنها مع معتقل بالسجن المحلي الأوداية بمراكش.

منظمة حقوقية تعلن تضامنها مع معتقل بالسجن المحلي الأوداية بمراكش.

IMG 20220614 WA0011.jpg
كتبه كتب في 20 أغسطس، 2023 - 11:43 صباحًا

صوت العدالة-مراكش

في إطار البحث وتقصي الحقائق كما هو معهود على المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد توصلت بطلب مساندة من زوجة أحد الأشخاص تصرح بأن زوجها تعرض لشكاية كيدية من طرف أخيها ، و تعود الوقائع حسب ماتضمنه محضر الإستماع المنجز من طرف الدائرة 21 بحي المحاميد بمراكش ، لوقوع اعتداء حسب أقول المشتكي و بواسطة سلاح أبيض نجم عنه جرح سطحي و تهشيم لزجاج الامامي لسيارة زوجته ليلة 19 يوليوز بشارع عبدالله ابراهيم بالمحاميد ، وعزز أقواله بشهادة أحد أشخاص ،وقد تبين ان وجود تناقض في أقوال المشتكي، حيث تضمن محضر 20 يوليوز أنه رفض التوجه صوب مستعجلات المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش على متن سيارة الوقاية المدنية وفضل التنقل عبر سيارته الخاصة، وهو ما يناقضه في 01 غشت حيث أكد أنه انتقل لتلاقي العلاج عبر سيارة الإسعاف
هذا وقد أكدالمشتكي انه تعرض لهجوم مباغت من طرف المدعي ع.ايت.ب عليه دون سابق انذار، وهو ما يتناقض مع اقوال شاهد المشتكي م.بل و. والذي صرح بان الطرفين دخلا في لجاج كلامي بينهما.
وأكدت دات المصادر ان المشتكي له سوابق ونزاع عائلي مع والديه بسبب الإرث ،وهو ما يوكد فرضية تصفية الحسابات المشتكي مع المدعى عليه.
زيادة على شهادات الشهود العاملين بمشروع الازدهار 4 المتواجدة بشارع عبدالله ابراهيم يؤكدون عدم وقوع أي شجار او خصام في الوقت والزمان المذكورين في تصريحات المشتكي .
ان المنظمة تؤكد على وجود تناقض بين اقوال المشتكي وشاهده.
وعدم وقوع شجار حسب ما أكده العاملين بالورش والذي وقع أمامه الشجار الدامي.
وغياب صور للسيارة التي تعرضت حسب أقوال المشتكي للقذف بالحجارة في محضر المنجز من طرف الشرطة.
وكذالك إقرار أم و أب المشتكي ي.و على حسن خلق صهرهم ع.ايت ب. يعزز موقف المشتكى به
وأضافت المنطمة المغربية لحقوق الانسان ان اعتزازنا بنزاهة القضاء المغربي وثقتنا فيه.
ووجود تناقض في أقوال المشتكي وهو ما يجعل متابعة المشتكي به في حالة إعتقال غير قانونية.
دعمنا للمضطهدين ضد الشكايات الكيدية.

مشاركة