الرئيسية أحداث المجتمع منظمة المرأة الاستقلالية تعقد أول مؤتمرها الإقليمي بمدينة تطوان

منظمة المرأة الاستقلالية تعقد أول مؤتمرها الإقليمي بمدينة تطوان

IMG 20181226 WA0026.jpg
كتبه كتب في 25 ديسمبر، 2018 - 7:09 مساءً

 

صوت العدالة –  مريم الستيوي

 

تحت شعار ” الكرامة ..المناصفة …المساواة”، عقدت منظمة المرأة الاستقلالية مؤتمرها الاقليمي يوم الأحد 24دجنبر 2018 بنادي الحزب ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال ، ترأسته الاخت خديجة الزومي رئيسة المنظمة وعضو اللجنة التنفيذية والأخت منيرة الرحوي عضو المكتب التنفيذي للمنظمة والأخت مونية علالي عن مغاربة العالم ،والأخت نادية شادي عضو المكتب التنفيذي للمنظمة والكاتبة الإقليمية السابقة للمنظمة.

IMG 20181226 WA0027
افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم ،ثم النشيد الوطني فنشيد الحزب ،تلته كلمة ترحيبية للأخ المفتش وكلمة الكاتب الاقليمي, ثم كلمة اللجنة التحضيرية ،فالتقرير الادبي والمالي الذي صوت عليه الجميع , كما صادق عليه جميع الحاضرات و الذي فاق عددهن 400 مؤتمرة ,بعد ذلك أسندت رئاسة المؤتمر للسيدة الرئيسة ،التي سيرت المؤتمر بكل ديمقراطية ،حيث صوت الجميع على الأخت حميدة البخاري ككاتبة إقليمية .
و للإشارة كانت الأخت خديجة الزومي أول رئيسة منظمة تترأس مؤتمرا إقليميا و قد كان هذا المؤتمر عرسا استقلاليا بامتياز من حيث الحضور والتنظيم ،كما تم تكريم الرئيسة من طرف الإتحاد العام لطلبة المغرب, و هذا دليل على التلاحم الذي يعرفه الحزب بتطوان بقيادة الأخت نادية شادي التي تعتبر أما للجميع ومسكنا للآلام والخيط الابيض بحد قول عضوات المنظمة و التي سهرت على تنظيم الاحتفال الذي أقيم مباشرة بعد الانتخاب.
و قد نالت الأخت الرئيسة خديجة الزومي تقدير الجميع لها لما أعطته من دينامية كبيرة للتنظيم ومن خلاله الحزب. و قد اختتم اللقاء بحفل فني كبير حيث تم الاحتفال ب34 طفلة وتم تزيينهن بما يسمى باللغة التطوانية “الشدة”مع جوق موسيقي وحفلة شاي لكل الحضور.

مشاركة