الرئيسية أحداث المجتمع مقاطعة الرحمة1 داربوعزة تحارب الكلاب الضالة‎‎

مقاطعة الرحمة1 داربوعزة تحارب الكلاب الضالة‎‎

كتبه كتب في 27 أكتوبر، 2022 - 1:02 مساءً

صوت العدالة- متابعة

شرعت المصالح الجماعية لداربوعزة في محاربة الكلاب الضالة المنتشرة بالشوارع الكبرى، لاسيما ببعض “البؤر السوداء”، وذلك بعد تواتر شكايات السكان الذين طالبوا رئيس الجماعة سيد هشام غفير وكدالك سيد قائد مقاطعة الرحمة 1 بتطهير مدينة الرحمة العاصمة من هذه الحيوانات الضالة.

وحسب المعطيات المتوفرة لجريدة ، فقد شملت الحملة العديد من شوارع والأزقة خلال هده الحملة لمحاربة الكلاب الضالة، بمقاطعة لرحمة 1، في انتظار تعميم التجربة على بقية الأحياء.

وأفاد مصدر مطلع في هذا الصدد بأن مقاطعة الرحمة حجزت لوحدها 16 كلبا ضالا في حملة اليوم الخميس، وتم نقل هذه الحيوانات إلى ملجأ خاص لتعقيمها وتسليمها إلى إحدى الجمعيات التي تعنى برعايتها.

ويوجد بالمغرب أزيد من 3 ملايين كلب ضال، وفقا لمعطيات غير رسمية صادرة عن المجتمع المدني، بينما تشير بيانات وزارة الداخلية إلى تجميع المكاتب الجماعية لحفظ الصحة أزيد من 140 كلبا برسم سنة 2019.

ودخلت الهيئة الوطنية للأطباء البياطرة على خط معضلة انتشار الكلاب الضالة بالجماعات الترابية للمملكة، حيث أعلنت “تجنيد” مواردها البشرية المتمثلة في أزيد من 2000 طبيب بيطري لمواكبة تحركات وزارة الداخلية في الأيام المقبلة لاحتواء الظاهرة.

مشاركة