الرئيسية أحداث المجتمع مشاركة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال في الملتقى المصري المغربي للتكامل العربي الافريقي

مشاركة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال في الملتقى المصري المغربي للتكامل العربي الافريقي

كتبه كتب في 11 ديسمبر، 2022 - 1:21 صباحًا

صوت العدالة-عبد السلام العزاوي

عرف الملتقى المصري المغربي للتكامل العربي الافريقي، المنظم بمدينة القاهرة، في الفترة مابين 06 و 20 دجنبر 2022، المنظم من طرف الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، بتعاون مع مؤسسة أبناء المغرب بمصرللتنمية. مشاركة متميزة ووازنة لوفد يمثل غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

فقد مثل الغرفة كل من: أشرف بوجير، نائب امين المال، بدر الدين اوخيار، نائب مقرر الغرفة، ومجموعة من اعضاء الغرفة من قبيل محمد كريم السطي، مراد بنونة، سعيد اليونسي، عماد بلحاج، عادل قيقي، فؤاد الاشهب. وكذا المدير الجهوي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة فؤاد احلوش.
بحيث كان الملتقى مناسبة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، لعقد لقاءات ثنائية بينها وبين مؤسسات أخرى، أبرزها التوصل الى اتفاق مبدئي مع شركة مصرية مختصة في الصناعة الكيماوية، والتي عقدت العزم على الاستثمار بمدينة طنجة، خلال الاشهر القادمة. بعد تقديم السادة الأعضاء لما يزخر به المغرب بصفة عامة من مقومات، وجهة طنجة تطوان الحسيمة على وجه الخصوص.
خاصة و الملتقى يكس العلاقات المغربية، المصرية المتميزة والتي تشمل كافة المجالات، سواء السياسية اوالثقافية أوالإعلامية، حيث تتسم هذه العلاقة بالتفاهم والتنسيق المستمر بشأن القضايا الدولية والإقليمية والعربية وفي مقدمتها القضايا الوطنية التي تهم كل بلد على حدة. وهو ما ترجمته هذه النسخة الخامسة من الملتقى، حيث تم خلالها الإحتفال بالذكرى السابعة والأربعون للمسيرة الخضراء المظفرة.
كما كان الملتقى
مناسبة لتسليط الضوء على ضعف العلاقات الاقتصادية بين البلدين، الشيء الذي لا يعكس
قوة العلاقات الرسمية بين البلدين، من خلال اشتغالهما على ملفات تهم العمل الوطني والاقليمي والدولي المشترك. مما يستدعي تكثيف العمل المشترك لاستدراك التأخر في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
كما ترأس بدر الدين اوخيار لقاءات ثنائية بين الغرفة وشركة عراقية، أبدت اهتمامها في الانفتاح على الاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

مشاركة