الرئيسية أحداث المجتمع مسيرة التعليم تشل حركة السير بطنجة

مسيرة التعليم تشل حركة السير بطنجة

IMG 20231026 WA0021.jpg
كتبه كتب في 26 أكتوبر، 2023 - 1:09 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

رفع رجال ونساء التعليم، المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، المنظمة امام مقر نيابة طنجة اصيلة، لتتحول إلى مسيرة بشارع محمد الخامس بطنجة، يوم الاربعاء 26 اكتوبر 2023، شعارات قوية، تطالب بإنصافهم من التجاوزات المجحف في حقهم.
كما أنتقد رجال ونساء التعليم المشاركون في مسيرة طنجة ، التي شلت حركة مرور السيارات بشارع محمد الخامس، الواقع بقلب عاصمة البوغاز، السياسة المتبعة من طرف الوزارة الوصية على القطاع الحيوي.
كما عرفت المسيرة، التي التي دعا اليها التنسيق الوطني للقطاع، وذلك كرد على الهجمة الشرسة غير المسبوقة على نساء ورجال التعليم، بحكم تعرضهم لجميع أشكال الظلم والحيف والتمييز، في ظل مواصلة الحكومة لبرامجها التصفوية ومنطقها الضبطي التحكمي، حسب بلاغ للتنسيقية، .تنظيما محكما، ومرت في جو حضاري كبير، ولم يسجل فيها أي تجاوز يذكر، وذلك بحكم المراقبة الأمنية المحكمة من طرف عناصر الشرطة التابعة لولاية امن طنجة، وممثلي السلطة المحلية.وباقي الأجهزة الأخرى الساهرة دوما، على توفير الأجواء المناسبة والآمنة، لساكنة طنجة وزوارها.
وكان بلاغ تنسيقية القطاع، دعا أطر الدعم إلى مقاطعة العمل بـ 38 ساعة والعمل، من خلال الاكتفاء بـ 24/21، مع مقاطعة جميع التكليفات بالحراسة العامة و المهام المضافة بالقرارات الوزارية والخارجة عن الاختصاص بالنسبة لأطر الدعم.

مشاركة