الرئيسية أحداث المجتمع مسيرات تجوب شوارع المدن المغربية ضد “هولوكوست غزة” ومن أجل إسقاط التطبيع

مسيرات تجوب شوارع المدن المغربية ضد “هولوكوست غزة” ومن أجل إسقاط التطبيع

rabat marche palestine.jpg
كتبه كتب في 9 ديسمبر، 2023 - 7:48 مساءً

تتواصل المظاهرات في مختلف مدن المغرب احتجاجاً على القتل الجماعي للفلسطينيين من قبل القوات الإسرائيلية، مع التحضيرات لمسيرة شعبية كبيرة في الرباط يوم غد الأحد.

شهدت العديد من المدن وقفات احتجاجية أمام المساجد بعد صلاة الجمعة وخلال مساء أمس، حيث أعرب المتظاهرون عن غضبهم من مجازر الاحتلال وتأييدهم للشعب الفلسطيني ومقاومته، ودعوا إلى إسقاط اتفاق التطبيع مع إسرائيل.

أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة عن تنظيم أكثر من 98 مظاهرة في 60 مدينة، حيث ندد المغاربة منذ صلاة الجمعة وخلال مساء الأمس، وقامت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بوقفة أمام البرلمان بالرباط.

أكدت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة أن المتظاهرين احتجوا على العدوان على غزة وانتقدوا الصمت الدولي والعربي تجاه هذه الحرب التي راح ضحيتها أكثر من 17 ألف شهيد، مطالبين الحكومة المغربية بوقف اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال.

وكانت اللافتات والتعبيرات التضامنية خلال “جمعة الغضب التاسعة” التي دعت إليها الهيئة تحت شعار “كفى صمتاً”، تؤكد استمرار الاحتجاج حتى وقف العدوان نهائياً وإغلاق مكتب الاتصال.

من جانبها، تستعد مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين لتنظيم مسيرة شعبية حاشدة بالرباط صباح الأحد، تحت شعار “ضد هولوكوست غزة ومن أجل إسقاط التطبيع”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

منظمات سياسية ونقابية وحقوقية ومدنية تعلن مشاركتها في هذه المسيرة التي ستنطلق من ساحة باب الأحد بالرباط، تنديداً بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل، وتأكيداً على مطالب الشعب المغربي بإسقاط التطبيع.

يُشار إلى أن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة ينظمان وقفات أمام البرلمان يومي الأربعاء والجمعة، وتستمر الوقفات الاحتجاجية والمظاهرات في باقي الأيام.

مشاركة