الرئيسية أحداث المجتمع مستشار جماعي يحاول إضرام النار داخل بهو بلدية الجديدة

مستشار جماعي يحاول إضرام النار داخل بهو بلدية الجديدة

IMG 20180531 WA0002.jpg
كتبه كتب في 31 مايو، 2018 - 10:45 صباحًا

 

صوت العدالة – عبدالله الكواي

 

احتجاجا على قرار منعه من دخول قاعة الاجتماعات للمشاركة في أشغال الدورة الاستثنائية حاول النائب السادس لمجلس الجماعة الترابية لبلدية الجديدة السيد محمد الشاون صباح يوم أمس الأربعاء 30 مايو الجاري إضرام النار في جسده.
محاولة إضرام النار في جسده أحبطها بعض الحقوقيين الذين كانوا ببهو بلدية الجديدة و عناصر القوات المساعدة الذين كانوا مرابطين أمام مدخل قاعة الاجتماعات لمنعه من الدخول ليتم بعد ذلك نقله للمستشفى الإقليمي بواسطة سيارة للإسعاف تابعة للوقاية المدنية.
وقد عرف محيط وبهو بلدية الجديدة ، مند الساعات الأولى من صباح اليوم ، إنزالا امنيا قويا شاركت فيه كل العناصر الأمنية بالزي الرسمي والمدني والقوات المساعدة وأعوان السلطة استعدادا لانعقاد الدورة الاستثنائية في ثاني جلسة لها تأهبا لمنع النائب السادس من ولوج قاعة الاجتماعات.
وقد كان المستشار الجماعي محمد الشاون مؤازرا بعدد من طرف الهيئات الحقوقية التي تناوبت على الكلمة للتعبير عن تضامنها مع ممثل المواطنين بالجديدة واستنكارهم للإجهاز على حق من يمثل الساكنة محملين مسؤولية ما يجري لعامل اقليم الجديدة الكروج.
كما أعلن ممثل التحالف الحقوقي المحلي عن تنظيم وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس أمام مقر عمالة اقليم الجديدة ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا.

مشاركة