الرئيسية أحداث المجتمع مستجدات في قضية قتل الشاب “بدر” بالدار البيضاء

مستجدات في قضية قتل الشاب “بدر” بالدار البيضاء

9a3d3d23a3b9284a0916d36595477030.jpg
كتبه كتب في 16 يناير، 2024 - 3:47 مساءً

تعيش العاصمة الاقتصادية على وقع محاكمة أحد المتهمين الخمسة في قضية مقتل الشاب بدر، التي هزت الرأي العام قبل أشهر. تقدم دفاع أحد المتهمين باستئناف السراح المؤقت لصهر “ولد لفشوش”، المتهم أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف، مشددًا على وجود ضمانات الحضور.

رفض دفاع المطالب بالحق المدني الملتمس المقدم؛ لأن الموقوف شارك في الجريمة، وسهل تحرك المتهمين وفرارهم نحو مدينة العيون قبل إلقاء القبض عليهم من قِبَل المصالح الأمنية.

شهدت الجلسة، التي عقدت صباح اليوم الثلاثاء، حضورًا كثيفًا لأقارب وأصدقاء الشاب الراحل، في ثاني جلسات المحاكمة. قررت الهيئة القضائية تأجيل الملتمس إلى آخر الجلسة، المقررة في 13 فبراير المقبل.

قدم مجموعة من المحامين بتسجيل النيابة عن المتهمين الخمسة في القضية، بينما انسحب آخرون من القضية. وقررت الهيئة تأجيل النظر في الملف لمنح المحامين الوقت الكافي لإعداد الدفاع.

في جلسة اليوم، تم استماع المحكمة إلى المتهمين والتأكد من هوياتهم، ومن المتوقع أن تبدأ المحكمة في الجلسة المقبلة تقديم الدفوع الشكلية.

يتابع خمسة أشخاص في هذه القضية، حيث قاموا، وفقًا لشريط فيديو تم تداوله، بتنفيذ جريمة الدهس التي أدت إلى وفاة الضحية.

وتم اعتقال المتهمين الخمسة في مدينة العيون بعد محاولتهم الفرار عبرها إلى الخارج، وذلك بعد مرور حوالي 35 ساعة على ارتكاب الجريمة.

مشاركة