الرئيسية أحداث المجتمع محمد كريمين.. أسعار اللحوم لم تشهد ارتفاعاً كبيراً وما زالت في متناول الجميع

محمد كريمين.. أسعار اللحوم لم تشهد ارتفاعاً كبيراً وما زالت في متناول الجميع

12.jpg
كتبه كتب في 9 ديسمبر، 2023 - 7:32 مساءً

دخلت الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء على خط مناقشة موضوع ارتفاع أسعار اللحوم بالمغرب، حيث قرر رئيسها، محمد كريمين، توضيح بعض النقاط المتعلقة بهذا الأمر.

أكد كريمين أن “أسعار اللحوم لم تشهد ارتفاعاً كبيراً وما زالت في متناول الجميع”، مشيراً إلى أن “صعوبة الوصول إلى اللحوم ضمن المائدة تعود بشكل أساسي إلى تضرر قدرة المغاربة الشرائية، وليس بسبب زيادة أسعار اللحوم”.

وأوضح أن “أسعار الأعلاف زادت بنسبة 100 في المائة، ولكن لم تشهد أسعار اللحوم ارتفاعًا مماثلاً”، مضيفًا أن “تكلفة الحبوب مثل النخالة والذرة والشعير تشكل 80 في المائة من تكاليف إنتاج اللحوم الحمراء”.

أكد رئيس الفيدرالية أن “المربي المغربي وحده لا يمكن أن يحمل عبء ارتفاع الأسعار”، موضحًا أن “التغيرات في أسعار اللحوم تعتمد على الظروف الحقيقية لعملية الإنتاج التي تتأثر بارتفاع الأسعار بشكل عام”.

وكانت الحكومة قد اتخذت سلسلة من الإجراءات لتشجيع استيراد الماشية والأغنام من الخارج بهدف الحفاظ على استقرار أسعار اللحوم في المغرب. ومع ذلك، استمرت الأسعار في الارتفاع في مختلف الأسواق المحلية، مما زاد من صعوبات المواطنين الذين يتأثرون بارتفاع أسعار معظم السلع الأساسية.

مشاركة