الرئيسية أحداث المجتمع محمد اليونسي مدير الموارد البشرية بوزارة العدل يفتتح دورة تكوينة للمنتدبين القضائين الجدد

محمد اليونسي مدير الموارد البشرية بوزارة العدل يفتتح دورة تكوينة للمنتدبين القضائين الجدد

IMG 20230410 WA0079.jpg
كتبه كتب في 10 أبريل، 2023 - 9:55 مساءً

يوسف العيصامي: صوت العدالة

في إطار حرص السيد وزير العدل على تطوير الكفاءات والمهارات وتأهيل وتثمين الرأس المال البشري بقطاع العدل، وتنفيذا لاستراتيجية الوزارة في مجال التكوين الأساسي والمستمر.

افتتح يومه الاثنين 10 أبريل 2023 والتي ستستمر إلى غاية يوم 18 أبريل 2023 دورة التكوين الأساسي المنظمة لفائدة المنتدبين القضائيين من الدرجة الثالثة الناجحين في المباراة المجراة يومي 8 و22 يناير 2023 في تخصصات : العلوم القانونية أو الشريعة، والعلوم الاقتصادية والتدبيرية بكل من مراكز الاصطياف بمراكش، أكادير وافران.

وفي هذا الصدد، افتتحت السيدة المفتشة العامة للوزارة نيابة عن السيد وزير العدل بمركز الاصطياف بمدينة افران، بكلمة توجيهية بعد الترحيب بالموظفين الجدد، ركزت فيها على أهمية التكوين الأساسي للموظفين ومدى انخراط الوزارة في مسلسل التكوين، لتجويد خدمة العدالة للمرتفقين.
وبمركز الاصطياف بمراكش، ألقى السيد مدير الموارد البشرية نيابة عن السيد وزير العدل كلمة استهلها بالترحيب بالموظفين الجدد أبرز فيها الأهمية والغاية من تنظيم دورة التكوين الأساسي والتي تسعى من خلالها الوزارة إلى إدماج الفئات المعنية بهذا التكوين في المحيط المهني بتزويدهم بالمعارف ذات الصلة بعمل الإدارة القضائية واكسابهم المهارات المرتبطة بالمهام المنوطة بهم، كما جاء في كلمته أن المرحلة الأولى من الدورة التكوينية الأساسية ستتمركز على تعريفهم بالإطار المؤسساتي لقطاع العدل خصوصا في ظل التحول الهيكلي والوظيفي الذي يعرفه مرفق العدالة، ومدى تكامل الأدوار بين مختلف مكونات العدالة ضمن قانون التنظيم القضائي باعتباره القانون المنظم الذي يفصل بين التدبير الإداري والمالي والشأن القضائي.

وأشرف السيد مدير التجهيز وتدبير الممتلكات نيابة عن السيد وزير العدل بمركز الاصطياف بأكادير باستقبال الناجحين في مباراة المنتدبين القضائيين من الدرجة الثالثة، وبعد الترحيب بهم دعاهم إلى الانخراط الجاد في التكوين وتقديم الأفضل في التدريب وعلى المستوى العملي تجويدا لعمل هيئة كتابة الضبط والرفع من فعالية العمل القضائي.

وخلال هذا الافتتاح بمختلف مراكز التكوين الأساسي، تقدم الجميع بأسمى عبارات الشكر والتقدير لمعالي السيد الوزير على ما يوليه من عناية خاصة للموظفين الجدد باعتبارهم حاملي مشعل التجديد بصفة خاصة وباقي موظفي كتابة الضبط بصفة عامة.

مشاركة