الرئيسية أحداث المجتمع مجلس مقاطعة بني مكادة يضع مشروع تصميم التهيئة تحت المجهر.

مجلس مقاطعة بني مكادة يضع مشروع تصميم التهيئة تحت المجهر.

كتبه كتب في 6 يوليو، 2022 - 7:37 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

أكد أعضاء مجلس مقاطعة بني مكادة، التي يرأسها محمد الحمامي، على ضرورة إيجاد حل للاكراهات المتعلقة بالترخيص بالمناطق الناقصة التجهيز، من اجل إنصاف المواطنين، مع المصادقة على تصاميم إعادة الهيكلة.


و تم التطرق في الدورة الاستثنائية لمجلس مقاطعة بني مكادة، المنعقدة يوم الأربعاء 06 يوليوز 2022،برئاسة محمد الحمامي رئيس المجلس، وحضور كل من: عبد العزيز مكاوي رئيس الدائرة الحضرية الجيراري بني مكادة، ربيع الصناجي عبد الواحد المدير العام للمصالح بالمقاطعة، ومجموعة من أعضاء مجلس المقاطعة، نذكر منهم: محمد الحريقي النائب الأول للرئيس، المفوض له مجال الشواهد الإدارية ، عمر العسري نائب الرئيس المفوض له مجال الصفقات والميزانية. إلى مشروع تصميم تهيئة مقاطعة بني مكادة. بطرح مجموعة من المقترحات، تجلت أساسا في وجوب الأخذ بعين الاعتبار، عرض الطريق في الترخيص وفق البنايات المتواجدة والعمارات المرخصة.


فقد اعتبر أعضاء المجلس، مشروع تصميم تهيئة مقاطعة بني مكادة، المفتقر لاقتراحات مجموعة من الشركاء والفاعلين الاقتصاديين، لا يستجيب لانتظارات الساكنة المحلية ولا يعبر عن طموحات مجلس المقاطعة، التي تعرف تطورا متسارعا، في العديد من المستويات، خاصة في المجالين العمراني والتنموي.


لذلك اقترح أعضاء مجلس مقاطعة بني مكادة، توفير البنيات التحتية والمرافق الإدارية والصحية والاجتماعية والخدماتية الضرورية، مع العمل على تأهيل الأحياء، عبر عقلنة الوعاء العقاري المخصص للسكن.


خاصة ومقاطعة بني مكادة تعرف قلة عدد المؤسسات التعليمية، بالرغم من توافد إليها مجموعة من الأسر، من ضواحي طنجة، ومختلف ربوع المملكة، لذلك تم اقتراح م إحداث مكتبة، بغية استفادة التلاميذ من الخدمات الدراسية. دون إغفالهم للمجالات الرياضية والترفيهية.

مشاركة