الرئيسية أحداث المجتمع مجلس عمالة طنجة أصيلة يصادق على ميزانية 2022

مجلس عمالة طنجة أصيلة يصادق على ميزانية 2022

كتبه كتب في 23 نوفمبر، 2021 - 6:43 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

صادق مجلس عمالة طنجة أصيلة، يوم الثلاثاء 23 نونبر الجاري، في جلسة استثنائية عقدت بمقر ولاية جهة الشمال، بالأغلبية المطلقة على مشروع ميزانيته برسم السنة المالية 2022.
كما صادق المجلس، خلال الجلسة التي ترأسها رئيس المجلس امحمد احميدي، وعرفت حضور الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة الحبيب العلمي، على اتفاقيات شراكة تتعلق بتنفيذ البرنامج الاستعجالي لحماية مدينة طنجة من الفيضانات 2022/2024
وعلى مشاريع اتفاقيات شراكة بين مجلس عمالة طنجة اصيلة، والجمعيات النشيطة في ميدان النقل المدرسي بالعالم القروي، وعلى اتفاقية خاصة بدعم نادي اتحاد طنجة لكرة القدم. مع انتخاب ممثلين في المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي اللوكوس.
ويتوقع مشروع ميزانية مجلس عمالة طنجة اصيلة، برسم سنة ،2022 تحقيق مداخيل تقدر ب 26785780.00 درهم، مع نفس المبلغ من التقديرات بالنسبة للمصاريف للعام المقبل.
فقد اقترح محمد سعيد الزلال العضو بمجلس عمالة طنجة اصيلة، ورئيس جماعة دار الشاوي، تحيين الاتفاقيات المتعلقة بالنقل المدرسي، المساهم بشكل كبير في التقليل من الهدر المدرسي، عبر تحيينه.
وفي كلمة له بالمناسبة، اقر امحمد احميدي رئيس مجلس عمالة طنجة اصيلة، باللجوء إلى النقص في الدعم المخصص للنقل المدرسي، الذي يعيش على وقع اكراهات عديدة، وذلك بحكم التقليص من الميزانية المرصودة للمجلس.
واقترح امحمد احميدي، مساهمة مجموعة من المكونات في تدبير قطاع النقل المدرسي، من قبيل مجلس عمالة طنجة اصيلة، الجماعات الترابية، السلطات المحلية، من اجل وضع حد لبعض التجاوزات المتمثلة في تعمد ساقي حافلات النقل المدرسي، الى بعض المداشر.

مشاركة