الرئيسية أحداث المجتمع مجلس عمالة طنجة أصيلة، يستعد لتنظيم مسيرة رمزية الى الكركرات

مجلس عمالة طنجة أصيلة، يستعد لتنظيم مسيرة رمزية الى الكركرات

كتبه كتب في 12 سبتمبر، 2022 - 5:52 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

أفاد السيد امحمد احميدي رئيس مجلس عمالة طنجة، بتنظيم المجلس، في الفترة الممتدة، ما بين أيام 28 /29/30 أكتوبر 2022، مهرجان الأغنية الوطنية ، التي أبدت المطربة المغربية رشيدة طلال انخراطها فيه، مع تعبير مغنية موريطانية عن استعدادها للمشاركة، فضلا عن جمعية من مدينة طانطان، وجمعية من مدينة العيون، والعديد من الجمعيات، من خارج ارض الوطن، الممثلة للجالية المغربية المقيمة بالخارج.


فقد أوضح السيد امحمد احميدي، خلال الدورة العادية لشتنبر 2022، المنعقدة ، يوم 12 من الشهر الجاري، والتي ترأسها رئيس المجلس السيد أمحمد أحميدي، وعرفت حضور السيد الحبيب العلمي، الكاتب العام لعمالة طنجة أصيلة، بإعداد مجلس عمالة طنجة أصيلة، ملفا متكاملا، حول مهرجان الأغنية الوطنية، من اجل عرضه على أنظار السيد محمد امهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، خاصة وبرنامج التظاهرة، يتضمن زيارة إلى منطقة الكركرات، مرورا بالعيون وبوجدور، و طانطان، بمسيرة رمزية، ستعرف مشاركة، ممثلي جمعيات المجتمع المدني، وممثلي وسائل الإعلام.


من جهته أشاد السيد الحبيب العلمي، الكاتب العام لعمالة طنجة أصيلة، بالمقر الجديد للمجلس، الذي يحسب للرئيس امحمد احميدي، مبرزا في الوقت ذاته، بفلسفة وأهداف برنامج اوراش، النبيلة، الرامية، إلى تخفيف القطاعات المتضررة من تداعيات جائحة كورونا، مع منح الأولوية، في البرنامج، للتعليم، عبر العناية بالمؤسسات التعليمية، والمساحات الخضراء المتواجدة بها.

فقد صادق مجلس عمالة طنجة أصيلة، بجميع أعضائه الحاضرين، على النقط المدرجة في جدول الأعمال. والمتعلقة بالأساس بالدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة، بين مجلس عمالة طنجة أصيلة، والجمعيات والتعاونيات والمصالح اللامركزية المعنية، بانجاز الاوراش الكبرى والصغرى والمؤقتة، المندرجة ضمن برنامج أوراش، الموفر لحوالي 1500 منصب شغل، والتي تهم الاشطر الرابع والخامس والسادس.


وكذا الدراسة والمصادقة على إحداث شركة التنمية الإقليمية لعمالة طنجة أصيلة، بهدف تدبير المرفق العمومي الخاص بالنقل المدرسي. مع الدراسة والمصادقة أيضا على الملحق التكميلي لاتفاقية شراكة رقم 7/2022 بتاريخ 28 ابريل 2022، الخاصة بانجاز مشروع تزويد خمس دواوير تابعة لجماعة سبت الزينات بالماء الصالح للشرب، عبر انجاز 408 من الإيصالات الفردية.


كما ناقش مجلس عمالة طنجة أصيلة، إمكانية استفادة الجماعات الترابية من الاعتمادات المتوفرة من مداخيل الأراضي السلالية التابعة لعمالة طنجة أصيلة، مع تعيين عضوين لتمثيل مجلس العمالة في اللجنة الإقليمية للماء، ويتعلق الأمر بمحمد سعيد الزلال، وفرح الطويل.

مشاركة