الرئيسية أحداث المجتمع مجلس جهة الدار البيضاء-سطات يعقد دورته العادية لشهر مارس 2023، يوم الاثنين 06 مارس 2023.

مجلس جهة الدار البيضاء-سطات يعقد دورته العادية لشهر مارس 2023، يوم الاثنين 06 مارس 2023.

news 1677840574 1.jpeg
كتبه كتب في 3 مارس، 2023 - 5:14 مساءً

صوت العدالة-متابعة

طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي 14-111 المتعلق بالجهات ولاسيما المادة 36 منه، يعقد مجلس جهة الدار البيضاء-سطات دورته العادية لشهر مارس 2023، يوم الاثنين 06 مارس 2023 ، على الساعة العاشرة صباحا بمقر عمالة إقليم مديونة.

وستخصص أشغال هذه الدورة للدراسة والمصادقة برمجة مجموعة من المشاريع الرامية إلى تقليص الفوارق المجالية، وتقريب الخدمات الأساسية من الساكنة.

    وتجدون طيه جدول الأعمال الكامل لهذه الدورة.

                                           جدول أعمال

الدورة العادية لشهر مارس 2023

  1. التقرير الإخباري حول أنشطة الرئاسة.
  2. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات وجامعة الحسن الثاني الدار البيضاء حول تنزيل التصميم المديري الجهوي لتكوين المنتخبين بجهة الدار البيضاء-سطات.
  3. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وولاية جهة الدارالبيضاء-سطات وعمالة إقليم مديونة ومجلس عمالة الدارالبيضاء ومجلس جماعة الدارالبيضاء، تتعلق بإحداث مركز جامعي لكرة القدم بمديونة.
  4. الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وزارة الشباب والثقافة والتواصل والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي وجماعة الدارالبيضاء وشركة الدار البيضاء للإسكان والتجهيزات من اجل تأهيل المركب الرياضي أهراس بسيدي البرنوصي.
  5. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات والجامعة الملكية المغربية لركوب الموج من أجل المساهمة في بناء وتجهيز مقر الأكاديمية المغربية لرياضة ركوب الموج وتكوين مدربي ومؤطري هذه الأكاديمية بجماعة الشراط بإقليم بنسليمان.
  6. إلغاء مقرر عدد 44/22 المتخذ في دورة مارس 2022 بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لمديونة وجماعة مديونة يتعلق بإنجاز مركب اجتماعي لإدماج النساء بجماعة  مديونة.
  7. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات والمديرية الجهوية للصحة ومؤسسة للاسلمى لمحاربة داء السرطان وجماعة مديونة من أجل بناء وتجهيز مركز مرجعي للصحة الانجابية بجماعة مديونة.
  8. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات والمركز الجهوي لتحاقن  الدم بالدارالبيضاء من أجل اقتناء تجهيزات ومعدات لفائدة المركز الجهوي لتحاقن الدم.
  9. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات واللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لإقليم مديونة وشركة تسيير اليانصيب الوطني والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بمديونة واللجنة المحلية للتنمية البشرية لباشوية  الهراويين وجمعية الدارالبيضاء كريان سنطرال (فرع الفداء مرس السلطان)، من أجل المساهمة في دعم تسيير وتدبير المركز الاجتماعي لاستقبال الأشخاص المسنين بجماعة الهراويين، إقليم مديونة.
  1. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم مديونة وشركة تسيير اليانصيب الوطني والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بمديونة واللجنة المحلية للتنمية البشرية لباشوية الهراويين وجمعية ابن السبيل من أجل المساهمة في التكفل بمصاريف تسيير مؤسستي دار الميمة بجماعة الهراويين إناث وذكور بإقليم مديونة.
  2. الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء ـ سطات والودادية المغربية للأطفال المعاقين ذهنيا وحركيا (AMI)من أجل تطوير تجهيزات المركز متعدد الاختصاصات.
  3. الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات ووزارة الداخلية والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء للشاوية وجماعة مليلة من اجل تمويل انجاز مشروع الصرف الصحي والتطهير السائل بجماعة مليلة، اقليم  بنسليمان.
  4. مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات ووزارة الداخلية والمجلس الإقليمي لمديونة وجماعة مديونة وجماعة المجاطية أولاد الطالب وشركة الدار البيضاء للإسكان والتجهيزات وشركة العمران من اجل إحداث مركب للصناعة التقليدية بإقليم مديونة.
  5. الدراسة والمصادقة على إلغاء مقرر عدد 51/22 المتخذ في دورة مارس 2022 بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة من أجل تهيئة الأحياء ناقصة التجهيز بجماعة مديونة.
  6. الدراسة والمصادقة علىمشروع اتفاقية شراكةبين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات ووزارة الداخلية ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وجماعة مديونة من اجل تهيئة الأحياء ناقصة التجهيز بجماعة مديونة.
  7. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات وجماعة المجاطية أولاد الطالب من أجل تمويل اعادة هيكلة دواوير امزاب والمومنات ولبقاقشة (عملية الولوج إلى خدمة الصرف الصحي وتطهير السائل وكهربة وتبليط أزقة الدواوير) في إطار تأهيل وتنمية جماعة المجاطية أولاد الطالب بإقليم مديونة.
  8. الدراسة والمصادقة على إلغاء مقرر عدد 26ب/2019 المصادق عليه في دورة مارس العادية 2019المتعلق بتمويل وانجاز برنامج التنمية المندمجة لجماعة بن أحمد بإقليم سطات.
  9. الدراسة والمصادقة على إلغاء مقرر رقم 119/22 المصادق عليه في دورة أكتوبر العادية 2022 متعلق بملحق اتفاقية شراكة لتمويل وانجاز برنامج التنمية المندمجة لجماعة بن أحمد بإقليم سطات.
  10. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وشركة العمران وجماعة بن أحمد تتعلق بتمويل وانجاز برنامج التنمية المندمجة لجماعة بن أحمد إقليم سطات.
  11. الدراسة والمصادقة على مشروع تعديل الاتفاقية الخاصة بإنجاز مشاريع مهيكلة بإقليم النواصر بين مجلس جهة الدارالبيضاءـسطات والمجلس الإقليمي للنواصر وجماعة النواصر وجماعة أولاد عزوز وجماعة أولاد صالح وجماعة دار بوعزة وجماعة بوسكورة تتعلق بتهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية الحفاية ببوسكورة وتهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية لأولاد عزوز واقتناء حافلات للنقل المدرسي.
  12. الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاءـ سطات ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة والوكالة الحضرية الدار البيضاء والوكالة الحضرية لسطات والوكالة الحضرية لبرشيد والوكالة الحضرية للجديدة ووكالة الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية من أجل انجاز الدراسة المتعلقة بتحديد وتدبير المخاطر الطبيعية بجهة الدارالبيضاء-سطات.
  13. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية والمجلس الجهوي للسياحة وشركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات وجماعة الدارالبيضاء تتعلق بإحداث واستغلال مركز للمؤتمرات والمعارض بالمعرض الدولي بالدار البيضاء.
  14. الدراسة والمصادقة على إلغاء مقرر عدد 68/22 المتخذ في دورة يوليوز 2022 بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من أجل تأهيل وتقوية الأقسام بمركز التكوين في الذكاء الاصطناعي بالثانوية التأهيلية الكندي.
  15. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتأهيل وتجهيز والارتقاء بجودة التكوين بأقسام التقني العالي بشعبة الذكاء الاصطناعي بالثانوية التأهيلية الكندي بالمديرية الإقليمية الحي الحسني.
  • الدراسة والمصادقة على مشروع تعديل اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات والمعهد الوطني للبحث الزراعي حول مشروع دعم الحس المقاولاتي والابتكار في المجال الفلاحي ودعم ريادة الأعمال لفائدة الشباب.
  • الدراسة والمصادقة على مشروع تعديل اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات والمعهد الوطني للبحث الزراعي حول البرنامج الجهوي للبحث والابتكار في الميدان الزراعي (مشروع المساعدة التقنية لتعميم تطوير نظام علف الأغنام بالعلف المائي).
  • الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وجمعية الملتقى الدولي الفلاحي بالمغرب من أجل المساهمة في التنظيم السنوي للملتقى الدولي الفلاحي بالمغرب مكناس (2023-2027).
  • الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بيـــن مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وجمعية المعرض الوطني المهني للحبوب والقطاني بمدينة برشيد من أجل المساهمة في تنظيم المعرض الوطني للحبوب والقطاني بإقليم برشيد(2023-2025).
  • الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من اجل اقتناء وتوفير وسائل النقل والمعدات  اللوجستيكية لفائدة القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة و مجموعة النواصر للدرك الملكي بمطار محمد الخامس الدولي.
  • الدراسة والموافقة على إعادة النظر في غلاف وشروط عقد القرض الممنوح لمجلس جهة الدارالبيضاء-سطات من طرف الشركة المالية الدولية (SFI).
  • الدراسة والموافقة على إعادة هيكلة وجدولة القروض الممنوحة لمجلس جهة الدارالبيضاء-سطات من طرف صندوق التجهيز الجماعي (FEC).
  • الدراسة والمصادقة على مشروع برمجة الباقي من الفائض الحقيقي برسم سنة 2022.
  • الدراسة والمصادقة على مشروع إلغاء وإعادة برمجة اعتمادات.
مشاركة