الرئيسية أحداث المجتمع مجلس جماعة زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة يعقد دورة استتنائية و يصادق على مشروع برنامج عمل الجماعة 2022-2027 .

مجلس جماعة زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة يعقد دورة استتنائية و يصادق على مشروع برنامج عمل الجماعة 2022-2027 .

كتبه كتب في 28 ديسمبر، 2022 - 8:45 مساءً

صوت العدالة- عبد الحكيم رضى

عقد مجلس جماعة زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة دورة استتنائية وصادق المجلس اليوم الأربعاء 28 دجنبر 2022 بالإجماع على مشروع برنامج عمل الجماعة خلال الفترة الممتدة بين 2022-2027.

ويحدد هذا البرنامج المعالم والتوجهات الكبرى لجماعة جماعة زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة برسم الفترة المجلس الجماعي الحالي.

ويسعى هذا البرنامج الذي تم إعداده وفق مقاربة تشاركية بين مختلف الفاعلين إلى تكريس تنمية ترابية مستدامة تجيب على مختلف الانتظارات والتطلعات المعبر عنها من قبل السادة والسيدات أعضاء وعضوات المجلس وفعاليات المجتمع المدني خلال مرحلة التشخيص التشاركي التي تم القيام بها طيلة الأشهر الماضية ويراهن المجلس الجماعي الحالي انطلاقا من هذا البرنامج التنموي على المساهمة في الدينامية التنموية التي تعرفها هده الجماعة الترابية ومواصلة العمل على تحسين الخدمات الأساسية المقدمة للساكنة المحلية انطلاقا من الاختصاصات الموكولة لمؤسسة الجماعة علاوة على تحسين جاذبية هده الجماعة القروية من الناحية السياحية وتحريك عجلة الاقتصاد المحلي عبر مشاريع تنموية مندمجة سترى النور في السنوات المقبلة من عمر المجلس الجماعي الحالي من خلال النهوض بالموروث الثقافي لهده المنطقة والدي يتجلى في موسم رجراجة.

وأكد السيد محمد عبد الصادق السعيدي رئيس مجلس جماعة زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة في معرض دراسة مشروع هذا البرنامج خلال أشغال الدورة الاستثنائية لشهر دجنبر 2022 على الدور الذي لعبته مختلف هياكل المجلس في الإعداد لهذا البرنامج التنموي وكذا الانخراط الإيجابي والفاعل لجمعيات المجتمع المدني وخاصة الهيئة الاستشارية للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالجماعة التي ساهمت في بلورة الخطوط العريضة لهذا البرنامج.

كما سجل السيد رئيس الجماعة أهمية مواصلة التعبئة والترافع على المستوى الإقليمي والجهوي والوطني قصد تنزيل مشاريع البرنامج بما يضمن تحقيق النجاعة والفعالية في المستقبل مشيرا إلى أن الجماعة ستواصل مقاربتها الرامية إلى تحسين مداخيلها المالية قصد تنزيل مختلف المشاريع المطروحة.

من جهتهم ثمن السادة والسيدات أعضاء وعضوات المجلس الجماعي زاوية إبن احميدة مخرجات مشروع برنامج العمل داعين إلى الالتفاف قصد مواصلة الترافع لتحقيق التمويل المطلوب والعمل مع باقي الفاعلين محليا وجهويا قصد ضمان نجاح هذا البرنامج التنموي.

كما أبدى السادة أعضاء المجلس جملة من الملاحظات بخصوص هذا البرنامج والتي تروم في مجملها لتجويد مخرجاته وإعمال خطة عمل واضحة لتمويله.

حيت قدم السادة أعضاء مجلس جماعة زاوية إبن احميدة توصيات بخصوص تحريك عجلة عدة ملفات وكذا حل الإشكاليات المرتبطة بقطاع التعمير والبناء وهي رافعات من شأنها أن تساهم في إنجاح برنامج عمل الجماعة برسم الفترة المقبلة.

وشهدت أشغال الدورة الاستثنائية لشهر دجنبر 2022 حضور عدة شخصيات تمثل المصالح الخارجية والدين اغنوا نقاش هده الدورة.

وقد كانت تمثيلة ممثلي المصالح الخارجية الحاضرة بهده الدورة الاستنائية على الشكل التالي:

ممثل قطاع الصحة وقطاع التعليم وقطاع الفلاحة والوكالة الوطنية للتنمية مناطق الواحات وشجر ارگان والمجلس الإقليمي وقطاع الشباب وقائد قيادة رجراجة.

وفي الأخير تم المرور إلى النقطتين الاخيرتين بجدول الأعمال والمتعلقة برمجة الباقي من الفائض وتحويل اعتماد حيت تم التصويت عليهما بالاجماع.

مشاركة