الرئيسية أحداث المجتمع مجلس جماعة اكزناية يعقد دورته العادية لشهر فبراير 2024.

مجلس جماعة اكزناية يعقد دورته العادية لشهر فبراير 2024.

IMG 20240209 WA0056.jpg
كتبه كتب في 8 فبراير، 2024 - 11:01 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

استحضر محمد بولعيش، مجموعة من مظاهر التطور والتقدم بجماعة اكزناية، في الفترة الاخيرة، معتبرا في الوقت ذاته جميع الاصلاحات والمبادرات التي تصب في مصلحة الساكنة المحلية، مرتبطة بالمداخيل.
وابرز محمد بولعيش، بكون اخراج تصميم تهيئة جماعة اكزناية، الى حيز الوجود، في المستقبل القريب، سيحل مجموعة من المشاكل، التي تعيش على وقعها سواء المجلس او الساكنة المحلية.
كان ذلك خلال الدورة العادية لجماعة اكزناية لفبراير 2024، المنعقدة يوم الأربعاء 07 من الشهر الجاري، برئاسة رئيس المجلس محمد بولعيش، وبحضور ممثل السلطة ونواب الرئيس من قبيل، رضوان غيلان، محمد سعيد البكدوري، حديفة المزياتي.
فقد عرفت الدورة المصادقة على اتفاقية شراكة مع ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، والهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين بطنجة، تتعلق بتمويل الدراسات الطبوغرافية لجماعة اكزناية. وعلى مشروع اتفاقية شراكة تكميلية بين مجلس جماعة اكزناية، وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، ووكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال، والمتعلقة بإنشاء وتنفيذ البرنامج المندمج لتهيئة وتطوير حديقة الغابة الدبلوماسية.
كما صادق مجلس جماعة اكزتاية، على اتفاقية شراكة تتعلق تمويل برنامج تهيئة أحياء الجماعة، وذلك بين جماعة اكزناية وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومجلس جهة الشمال. مع المصادقة ايضا على قرار جماعي تنظيمي يتعلق بالسير والجولان والتشوير الطرقي. وعلى اقتناء قطع أرضية لإنجاز قنوات تصريف المياه الشتوية، وإحداث وكالة تجارية تابعة لشركة أمانديس في إطار تحسين جودة الخدمات لمرفق توزيع الماء والكهرباء، وبناء محطة الضغط للماء الصالح للشرب بمنطقة بنعجلات بحماعة اكزتاية.

مشاركة