الرئيسية أحداث المجتمع لقاء بطنجة يتوخى مد جسور التواصل بين المغرب والمانيا

لقاء بطنجة يتوخى مد جسور التواصل بين المغرب والمانيا

IMG 20210915 WA0038
كتبه كتب في 15 سبتمبر، 2021 - 3:44 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

كما كان اللقاء المقام بمقر الجمعية المغربية الألمانية بعاصمة البوغاز التي يرأسها زهير مكور، مناسبة لعرض الكتاب القيم الممرات اللولبية الألمانية المغربية، المستحضر فيه تجارب مغربية رائدة بالجمهورية الفيدرالية الألمانية في ميادين عدة، من قبيل الطب، وصانعة السيارات، الأمن وغيرها.
ومن بين التجارب المغربية الرائدة بالجمهورية الفيدرالية الألمانية، نذكر على سبيل المثال لا الحصر، الدكتور خالد سهولي، رئيس قسم أمراض النساء والأورام الخبيثة بالمستشفى الجامعي شاريتيه ببرلين ، المعروف بمبادراته المتنوعة والهادفة، في الميادين العلمية والثقافية والاجتماعية.
وكذا كريم زيدان، المزداد بسوق أربعاء الغرب أواخر الستينيات من القرن الماضي، الذي يشغل منصب مهندس ميكانيكي بالشركة الكبرى بي ام دبليو، المتخصصة في صناعة السيارات.
وتم التطرق في اللقاء، إلى التواجد المغربي بالجمهورية الفيدرالية الألمانية، في الفترة الممتدة ما بين 1873 و 1914 ، عبر المعرض التاريخي، من خلال الصور الفوتوغرافية وثائق تاريخية.
وعرفت الزيارة أيضا، التي ساهم في إنجاحها زهير مكور رئيس الجمعية المغربية الألمانية، تقديم مشروع كتاب شبكة المهارات الألمانية المغربية DMK)، الذي يرصد لنجاحات الجالية الغربية المقيمة بألمانيا في المجالات الرياضية الثقافية الجمعوية، مع مساهمتهم الفعالة في بناء جسور التواصل بين الثقافات المختلفة والمتعددة.
مما جعل مشروع كتاب شبكة المهارات الألمانية المغربية DMK)، يحظى باهتمام كبير في الجمهورية الفيدرالية الألمانية، بحيث تمت الإشادة به في وسائل الإعلام.

مشاركة