الرئيسية أحداث المجتمع لشبيبة الدستورية بالقلعة تنظم ندوةحول الموارد المائية وتحقيق الأمن المائي

لشبيبة الدستورية بالقلعة تنظم ندوةحول الموارد المائية وتحقيق الأمن المائي

689fb442 9dbe 4cbe a81b a6d3b9541c5a.jpg
كتبه كتب في 19 فبراير، 2024 - 12:30 مساءً

محمد الواجبي/ صوت العدالة
نظمت الشبيبة الدستورية بقلعة السراغنة ندوة تحث عنوان الموارد المائية بقلعة السراغنة اي دور للفاعل الترابي في استدامة الامن المائي بتأطير الاستاذ محمد توفيق واحمد الميساوي وبمشاركة المهندس احمد التومي .
وفي بداية مداخلته اكد الاستاذ توفيق الملوكي على ضرورة ترشيد استعمال الماء في جميع المجالات وذلك لكسب الرهان والتغلب على هذا النقص الحاد في مادة الماء التي لم يعرفه المغرب عبر التاريخ ودعى الى البحث عن الحلول وايجاد مصادر اخرى لتوفير المياه.
في مداخلة المهندس احمد التومي عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري أكد بان المغرب من بين الدول التي اصبح مناخها جافا وحارا وقلة تساقط الامطار او انعدامها ،وان المملكة المغربية تحث قيادة صاحب الجلالة نصره الله اخدت المبادرة من اجل توفير المياه بطرق بديلة كتحلية مياه البحر بحيث يظيف السيد المهندس تم انشاء عدة محطات التحلية وهناك محطات في طور الانجاز وعملية الربط بين السدود عن طريق طرق سيار مائية .
بخصوص مداخلة الاستاذ احمد الميساوي بصفته ممثل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بين للحاضرين الدور الفعال الذي قام به المكتب لمعالجة أزمة الماء بحيث قام بانجاز عدة ثقوب مائية وعدة محطات التصفية على مستوى المدن والبوادي .

c274e5a7 ac5b 40d0 9042 045143d2dc2b
مشاركة