الرئيسية سياسة لحسن الحسناوي.. المغاربة يعقدون آمالا كبيرة على جميع برامج الحكومة للخروج من الفقر والهشاشة

لحسن الحسناوي.. المغاربة يعقدون آمالا كبيرة على جميع برامج الحكومة للخروج من الفقر والهشاشة

c6fa9682a0970cb24d8cd7453c33c05b.jpg
كتبه كتب في 1 ديسمبر، 2023 - 8:05 مساءً

أشاد، النائب بمجلس المستشارين وعضو حزب “الأصالة والمعاصرة”، لحسن الحسناوي، بجهود وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة في تفعيل مبادرات لدعم ضحايا زلزال شتنبر الماضي. أكد أن الوزارة بذلت جهودًا جبارة عبر إنشاء وحدات للمساعدة الاجتماعية المتنقلة وتوفير الموارد البشرية واللوجستية الضرورية.

وخلال مناقشة الميزانية الفرعية للوزارة للسنة المالية 2024، شدد الحسناوي على أهمية دعم الجوانب النفسية والاجتماعية لضحايا الزلزال. أشار إلى أن المصابين لا يقتصر وجودهم على المشاكل الجسدية، بل تركت الفاجعة آثارًا نفسية عميقة، وطالب بتعزيز الموارد المخصصة لدعمهم.

وتحدث النائب عن المشروع المتعلق بتوسيع التغطية الاجتماعية والدعم المباشر، معتبرًا أنه ثورة اجتماعية تدعم برنامجًا حكوميًا يعزز أسس الدعم الاجتماعي. أكد على أن التدابير التي اتخذتها الحكومة تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والتضامن، وتعزيز قيم التكافل والعدالة.

وشدد على أن الأمل معلق على البرامج التي تنفذها الحكومة، مشيرًا إلى أن الأوضاع المادية والاجتماعية للمواطنين ستتحسن. كما دعا إلى توسيع التعاون بين القطاعات المختلفة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وختم حديثه بالإشارة إلى التحديات التي يواجهها المجتمع المغربي وضرورة اتخاذ استراتيجيات مشتركة لمواجهتها، داعيًا إلى تعزيز جهود الوزارة، خاصة في مجال دعم الأسرة والتنمية الاجتماعية لتعزيز التقدم الاجتماعي.

مشاركة