الرئيسية أحداث المجتمع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، توقع اتفاقية مع مركز الدراسات الاجتماعية والقانونية بجنوب أوروبا.

كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، توقع اتفاقية مع مركز الدراسات الاجتماعية والقانونية بجنوب أوروبا.

كتبه كتب في 14 يوليو، 2022 - 4:29 مساءً

صوت العدالة: مكتب طنجة.

وقعت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، ومركز الدراسات الاجتماعية والقانونية بجنوب أوروبا اتفاقية شراكة.
وتندرج الاتفاقية ضمن انفتاح كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة على بيئتها الدولية، وذاك تماشيا مع توجهات جامعة عبد المالك السعدي، التي يرأسها الدكتور بوشتى المومني، من خلال أبرام عدة اتفاقيات تعاون مع العديد من المؤسسات الوطنية والدولية، تتعلق بمجال الدراسات القانونية والاجتماعية.
وتتوخى اتفاقية شراكة الموقعة بين كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، ومركز الدراسات الاجتماعية والقانونية بجنوب أوروبا، تنمية مهارات طلبة الكلية والاستفادة من الخبرات والتجارب خاصة في مجالات الحكامة الجهوية والتنمية المستدامة، عبر دورات تكوينية وتبادل الدراسات التجارب بين المؤسسات المغربية المختصة في الدراسات الاجتماعية والقانونية، وتوحيد الجهود الأكاديمية المشتركة والبحث عن طرق للتكامل والتعاون في المجالات المعنية، وتشجيع البحث العلمي.
وتروم الاتفاقية ايضا المساهمة في تكوين المنتخبين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وتنظيم ندوات في طنجة وملقة حول مختلف المواضيع التي تخص الإدارة الترابية والتنمية المستدامة، و إنشاء مرصد بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة مكلف بالبحث العلمي في مجال الدراسات القانونية والاجتماعية، وبرمجة جوائز التميز لأفضل المشاريع البحثية للطلبة ومنح الاستحقاق للطلبة، وكذا تنظيم منتديين دوليين كل عام أحدهما في المغرب والآخر في إسبانيا.

مشاركة