الرئيسية أحداث المجتمع قضاة وجمعويون يؤكدون على تفعيل البرتكول الترابي للتكفل بالنساء ضحايا العنف بجهة الشمال

قضاة وجمعويون يؤكدون على تفعيل البرتكول الترابي للتكفل بالنساء ضحايا العنف بجهة الشمال

IMG 20210617 WA0012.jpg
كتبه كتب في 17 يونيو، 2021 - 10:09 صباحًا

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

أكد مشاركون في الاجتماع التنسيقي لتتبع تفعيل البرتكول الترابي للتكفل بالنساء ضحايا العنف، المنظم من طرف رئاسة النيابة العامة يوم الأربعاء 16 يونيو 2021 بطنجة، على ضرورة تمكين النساء من الإفصاح عما تعرضن له من عنف في ظروف تضمن احترام خصوصيتهن. وذلك عبر استقبال الضحية في مكان يتيح لها الإفصاح عما تعرضت له.

ووفق المشاركون في اللقاء، الذي عرف مداخلة كل من: السيد مولاي الحسن الداكي رئيس النيابة و منسق البرتكول الترابي للتكفل بالنساء ضحايا العنف، والمنسقة العامة لإعلان مراكش 2020 الخاص بالقضاء على العنف ضد النساء، على أهمية الأخذ بعين الاعتبار مدة انتظار النساء المعنفات بمصالح الشرطة ومراكز الدرك الملكي، من خلال منح لملفاتهن أهمية خاصة، من اجل توفير الدعم المعنوي للمرأة الضحية، لكي يتسنى لها الإدلاء بتصريحاتها بكل حرية.
دون إغفالهم لجانب الحرص على إشعار المرأة الضحية بانتهاء البحث التمهيدي ومراجع إحالته على النيابة العامة، وذلك بكل الوسائل الممكنة، وبالطرق المراعية لحالتها.
كما عرف اللقاء الذي تميز بحضور مجموعة من الفاعلين بقضية المرأة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، نذكر منهم: الاستاذ ادريس الرفاعي النائب الاول للوكيل العام بمحكمة الاستئناف بطنجة، الاستاذ هشام الخرشاف نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لطنجة، الشعيبية بالبزيوي علوي رئيسة جمعبة دعم الفضاء المتعدد الوظائف للنساء بطنجة، تقديم عروض تتعلق بمدى تتبع تفعيل البرتكول الترابي للتكفل بالنساء ضحايا العنف بكل من الدائرة القضائية لتطوان، والدائرة القضائية للحسيمة، ثم الدائرة القضائية لطنجة.

مشاركة