الرئيسية أحداث المجتمع عمدة روما تعتذر لعائلة مغربية

عمدة روما تعتذر لعائلة مغربية

image8
كتبه كتب في 8 ديسمبر، 2016 - 9:49 مساءً

استقبلت عمدة روما، فيرجينيا رادجي، قبل قليل، من مساء اليوم الخميس، بمقر عمادة المدينة عائلة مغربية، تتكون من خمسة أفراد وذلك بعدما تعرضت لموقف عنصري شغل الرأي العام الإيطالي في اليوميين الماضيين.

واعتذرت المسؤولة الإيطالية للعائلة المغربية، عما بدر من مجموعة من سكان أحد أحياء العاصمة اول امس الأربعاء، وذلك بعد أن منعوا أفراد العائلة المغربية من دخول منزلها وواجهوها بعبارات عنصرية من قبيل “عودوا إلى بلدكم عبرالقوارب..لا نريد أجانب وسود بيننا..”.

ومن جانب آخر وعدت “رادجي” العائلة المغربية، بإيجاد شقة بديلة بعد أن رفضت الأسرة المغربية،السكن في الشقة التي تسببت في الإحتجاج خوفا على حياة أفرادها.

وكانت السياسية الإيطالية، عبرت عن استيائها الشديد عما وقع، ووصفت ما قام به الأشخاص الذين وقفوا في وجه ولوج العائلة المغربية لمحل سكناها “بالسلوك المخجل لروما ولساكنة روما”، ثم أضافت “ما حدث في حي سان بزيليو غير مقبول، ويعبر عن تدهور أخلاقي وحضاري كبير، ووصمة عار في جبين عاصمة إيطاليا”.

وفتحت السلطات الإيطالية تحقيقا في الحادث، كما وجهت محكمة روما تهمة “العنصرية والإعتداء ومواجهة القوات العمومية”، لخمسة أشخاص.

مشاركة