الرئيسية أحداث المجتمع عريضة بخصوص الترخيص لإستغلال محل لبيع الخمور بزنقة مصطفى الرافعي بالمدينة العليا

عريضة بخصوص الترخيص لإستغلال محل لبيع الخمور بزنقة مصطفى الرافعي بالمدينة العليا

كتبه كتب في 4 فبراير، 2022 - 10:11 مساءً

القنيطرة في: 24 يناير 2022

سلام تام بوجود مولانا الإمام، وبعد

نحن سكان زنقة مصطفى الرافعي،الموقعين أسفله نعبر من خلال هذه العريضة عن رفضنا و استنكارنا الشديدين لمحاولة تحويل قاعة للالعاب بزنقة مصطفى الرافعي إلى محل لبيع الخمور و استصدار رخصة لاستغلاله من أجل بيع المشروبات الكحولية.
ونتوجه من خلال هذه العريضة إلى جميع المتدخلين في الموضوع ، وعلى رأسهم السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم القنيطرة، و السيد رئيس جماعة القنيطرة، من أجل التدخل لوقف مسطرة الترخيص لهذا المشروع ، الذي سيصبح نقطة سوداء ومصدر تهديد لأمن وسلامة وراحة الساكنة، باعتباره مكان جذب للمنحرفين والمتسكعين و أصحاب السوابق مع ما يحدثه تجمهرهم من شغب وشجار و أصوات صاخبة وكلام فاحش وإقلاق لراحة السكان .
كما أن زنقة مصطفى الرافعي تضم مدرستين للتعليم الأولي والإعدادي التأهيلي،( مدرسة أريستون و مدرسة بنداود) الاولى توجد قبالة المحل موضوع الشكاية ( أقل من عشرة أمتار) و الثانية لا تبعد إلا بحوالي خمسين مترا عنه
بالإضافة لذلك فإن الحي يضم مسجدا لا يبعد عن المحل موضوع الشكاية الا بحوالي مائتي متر.. هو ” مسجد البراق”.
وعلما أن القوانين المؤطرة للترخيص واستغلال محلات بيع المشروبات الكحولية، خاصة قرار المدير العام للديوان الملكي رقم 3.177.66بتاريخ 17 يوليوز 1967 بتنظيم الاتجار في المشروبات الكحولية أو الممزوجة بالكحول، كان واضحا وصريحا في فصله الرابع، حيث منع استغلال محلات بيع المشروبات الكحولية بالقرب من كل مكان تجب فيه مراعاة الحشمة والوقار، خاصة بجوار المدارس و الأماكن الدينية.
بناء على ما سبق، فإننا نعتبر أن هذا المشروع يفتقد للشروط القانونية للاستغلال وفقا للقوانين الجاري بها العمل، ويشكل تهديدا حقيقيا لسلامة وأمن وسكينة الحي وساكنته.
وعليه فإننا ندعو جميع المسؤولين و كل الفاعلين للعمل على رفع الضرر عن ساكنة زنقة مصطفى الرافعي وذلك بإيقاف مسطرة الترخيص لهذا المشروع.

و السلام.

إقامة …………..
رقم الإسم و النسب رقم بطاقة التعريف الوطنية التوقيع

إقامة …………..
رقم الإسم و النسب رقم بطاقة التعريف الوطنية التوقيع

إقامة …………..
رقم الإسم و النسب رقم بطاقة التعريف الوطنية التوقيع

إقامة …………..
رقم الإسم و النسب رقم بطاقة التعريف الوطنية التوقيع

مشاركة