الرئيسية أحداث المجتمع عرس علمي في نسخته الثانية وسائل الايضاح وبرامج المعالجة الرقمية للمعطيات الكمية والنوعية بأطروحة الدكتوراه.

عرس علمي في نسخته الثانية وسائل الايضاح وبرامج المعالجة الرقمية للمعطيات الكمية والنوعية بأطروحة الدكتوراه.

IMG 20180626 WA0027.jpg
كتبه كتب في 26 يونيو، 2018 - 8:52 صباحًا

 

صوت العدالة – سهام الناصري

 

نظم منتدى الجغرافيين الشباب للبحث والتنمية ،بتعاون مع مختبر المجتمعات والتراب والتاريخ والتراث STHP.
البرنامج الوطني الثاني للتكوين والتدريب حول مناهج البحث في العلوم الاجتماعية ونظم المعلومات الجغرافية، التي اتخد لها موضوع وسائل الإيضاح وبرامج المعالجة الرقمية للمعطيات الكمية والنوعية بأطروحة
الدكتوراه،بكلية الاداب والعلوم الانسانية بالرباط، وستستمر فعاليات هذا العرس العلمي الى غاية 28 يونيو 2018.

IMG 20180626 WA0029
في كلمته الافتتاحية، ذكر السيد ادريس شحو مدير مركز الدراسات و الأبحاث الجغرافية بأهداف النسخة الثانية للتكوين والتدريب حول مناهج البحث التي عرفت مشاركة 70 باحث وباحثة موزعين على 18 مؤسسة جامعية مغربية تحت اشراف وتأطير خبراء وأساتذة جامعيين على الصعيد الوطني، حيث شكلت مناسبة للوقوف على الممارسات الفضلى في عرض التجارب التي نجحت بالنسخة الاولى في تحديث البرامج والأدوات البيداغوجية ومواكبة التطور السريع في العلوم الاجتماعية والمعلومات الجغرافية.

IMG 20180626 WA0030
هذا وحث السيد موسى المالكي رئيس منتدى الجغرافيين الشباب للبحث والتنمية بعد الترحيب بكل الباحثيين والاساتذة الاجلاء ، عن النجاح الكبير الذي عرفه برنامج الوطني الاول للتكوين والتدريب حول مناهج البحث العلمي ،الذي لقي صدى طيبا ومتابعة واسعة من لدن المهتمين بمناهج وادوات البحث ضمن العلوم الانسانية والاجتماعية ،
كما نوه بمجهودات المؤسسات الشريكة والجامعات الممثلة في النسخة الثانية .
هذا وتميز اليوم الأول من افتتاح فعاليات البرنامج الوطني الثاني بتنظيم ورشات حول وسائل الإيضاح وبرامج المعالجة الرقمية للمعطيات الكمية والنوعية بأطروحة الدكتوراه.

IMG 20180626 WA0028
بغية التكامل والتواصل والتفاعل المستمر لتبادل الخبرات بين الجامعات والمؤسسات الفاعلة. كما دعا المشاركون إلى تعزيز التعاون في مجال تبادل المنشورات التي تهم البحث العلمي.
أشغال هذا العرس العلمي تدعوا إلى تعزيز وتوفير التدريب والتكوين المناسب قصد تقوية قدرات الباحث واكتساب مهارات حديثة على مستوى التدريس والمناهج في نظم المعلومات الجغرافية .

مشاركة