الرئيسية أحداث المجتمع عامل سطات يدشن و يعطي انطلاقة عدة مشاريع بمناسبة الذكرى 80 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

عامل سطات يدشن و يعطي انطلاقة عدة مشاريع بمناسبة الذكرى 80 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

IMG 20240111 WA0045.jpg
كتبه كتب في 11 يناير، 2024 - 9:25 مساءً


صوت العدالة- عبدالنبي الطوسي

بمناسبه الذكرى 80 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال ترأس ابراهيم ابو زيد عامل اقليم سطات عدة أنشطة اجتماعية وتنموية طيلة اليوم الخميس 11 يناير 2024، حيث توجه عامل الاقليم و الوفد الرسمي المرافق له إلى جماعة لولاد وقام بتدشين مركز صحي ودار الولادة بالجماعة الترابية لولاد ثم انتقل الى مدينة البروج لإعطاء انطلاقة اشغال تهيئة أحياء الحسنية وام الربيع بمدينة البروج، لينتقل عامل الاقليم الى جماعة أولاد عامر لاعطاء انطلاقة اشغال تقوية وتوسيع الطريق الوطنيه رقم 23 الجهوية، 205 سابقا.
والتي ستساهم في تعزيز البنية التحتية كمشروع جديد، يروم تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، وهي طريق ستساهم في توسيع وتقوية الطريق الرابطة بين البروج وقلعة السراغنة على طول 6,8 كلم. المشروع سيفك عزلة الساكنة المحلية بالمنطقة ويقرب المسافة بين البروج وقلعة السراغنة، وسيعمل كذلك على تحريك النشاط الاقتصادي والاجتماعي بين المناطق المحاذية للطريق، مع توفير المزيد من السلامة الطرقية.
و يدخل هذا المشروع في إطار برنامج اتفاقية الشراكة لتأهيل المحاور الطرقية الاستراتيجية باقليم سطات، حيث ستستفيد منه نسمة كبيرة من ساكنة هذه الجماعات الترابية المعنية: أولاد عامر .. القراقرة.. والبروج ، وغيرها وستستغرق مدة إنجازه 10 أشهر .
و يهدف هذا المشرع بالأساس إلى تحسين مستوى خدمات النقل وشروط السلامة الطرقية، وتقليص مدة السفر بين البروج وقلعة السراغنة، وكذلك المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية بالإقليم.
كما يروم المشروع كذلك تهيئة وتحسين الشبكة الطرقية، والمحافظة على الرصيد الطرقي، وتقوية انسيابية حركة السير، وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية، وإنعاش الجاذبية الاقتصادية والسياحية بالمنطقة.

مشاركة