الرئيسية أحداث المجتمع عامل سطات يتابع عروض وتجهيزات الوقاية المدنية بمناسبة يومها العالمي

عامل سطات يتابع عروض وتجهيزات الوقاية المدنية بمناسبة يومها العالمي

كتبه كتب في 1 مارس، 2023 - 6:35 مساءً


عبدالنبي الطوسي

أشرف عامل اقليم سطات إبراهيم أبوزيد، صباح اليوم الأربعاء فاتح مارس على حفل تخليد عناصر الوقاية المدنية ليومها العالمي بإقليم سطات، بحضور القائد الإقليمي للوقاية المدنية بسطات وبعض المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والسلطات الأمنية المدنية والعسكرية وفعاليات المجتمع المدني ومشاركة تلاميذ وتلميذات بعض المدارس الابتدائية بالمدينة.
وقد عرف الاحتفال تقديم عروضا وتجهيزات للوقاية المدنية لإنقاذ أرواح المواطنين، كما تم تتبع بعض عروض التلاميذ الذين قدموا ورشات حول الإسعافات الأولية.
واستعرض القائد الإقليمي للوقاية المدنية إحصائيات للآليات والموارد البشرية التي تغطي الإقليم وبيانات تشير إلى المنحى التصاعدي للتطور الحاصل على مستوى التدخلات بكافة الإقليم، كما تمت الإشارة إلى المناسبة الاستثنائية لهذه السنة المتمثلة في التقلبات المناخية التي عرفت زلازل وفيضانات وحرائق استثنائية عبر العالم.
وعرف الاحتفال تقديم مجموعة من العروض للتعريف بأدوار أجهزة الوقاية المدنية التي تسهر على إنقاذ أرواح المواطنين، فضلا عن عرض اللوجستيك والمعدّات المستخدمة في حالات الطوارئ، وتنظيم عروض لتدخلات الإنقاذ وإطفاء الحرائق، وتقديم ورشات حول الإسعافات الأولية.
هذا وقد عرف اليوم الاحتفالي حضور عدد من التلميذات والتلاميذ الذين قدموا رسائل تواصلية بلغات متعددة مع عامل سطات والوفد المرافق له تتعلق بدور الوقاية المدنية في الحفاظ على ارواح وممتلكات المواطنات والمواطنين.

مشاركة