الرئيسية أحداث المجتمع عامل سطات ورئيس الجامعة يترأسان حفل تنصيب عميد كلية العلوم والتقنيات ومدير المعهد العالي لعلوم الصحة .

عامل سطات ورئيس الجامعة يترأسان حفل تنصيب عميد كلية العلوم والتقنيات ومدير المعهد العالي لعلوم الصحة .

IMG 20240215 WA0005.jpg
كتبه كتب في 15 فبراير، 2024 - 9:04 صباحًا

صوت العدالة- عبدالنبي الطوسي

أكد عبد اللطيف مكرم رئيس جامعه الحسن الاول بسطات، ان لقاء اليوم يتعلق باستقبال وتنصيب مسؤولين جدد بالجامعة وهي مناسبة تاتي في سياق حاسم ومتسارع بتاريخ الجامعة المغربية و يترجم انطلاق التنزيل الفعلي للمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار 2030 الذي يحمل رؤية استراتيجية وفق القانون الاطار، ومن اجل تنزيل النموذج التنموي الجديد لمواكبة التطورات التي يعرفها بلدنا الحبيب.
هذا المخطط الوطني الطموح الذي انخرطت فيه جامعة الحسن الاول بقوة وحماس وبكل مكوناتها يهدف الى تنمية الراس المال البشري ويعزز مكانة المغرب ضمنه مجتمع المعرفة ويركز على اربعة محاور استراتيجية تهم اصلاح بيداغوجي شامل واعادة هيكلة البحث العلمي وتكوين جيل جديد من الطلبة الباحثين وحكامة ناجحة ومبتكرة تتمكن من تحقيق استقلالية الجامعة واندماجها في المحيط السوسيو اقتصادي وهو ما يستدعي نفس جديد ومنظور متقدم في مقاربة الاشياء وتقديم برنامج عمل واقعي وطموح خدمة للصالح العام بعزيمة وجدية.

 كلمة رئيس جامعة الحسن الأول بسطات عبداللطيف مكرم تأتي بمناسبة تنظيم الجامعة حفل تنصيب عميد كلية العلوم والتقنيات، ومدير المعهد العالي لعلوم الصحة، برئاسة عامل إقليم سطات ، يوم الثلاثاء13 فبراير. حيث أثنى رئيس الجامعة في الكلمة الافتتاحية على الأستاذ عبد المجيد فرشي و الأستاذ سعاد المدني، لما يتمتعان به من كفاءة وخبرة مهنية كفيلتين بتطوير كل من كلية العلوم والتقنيات و المعهد العالي لعلوم الصحة، وخلق دينامية جديدة داخل هاتين المؤسستين ، ورفع التحديات التي تواجههما، والارتقاء بهما إلى أفضل المستويات.                                                 
هذا وقد أشاد أيضا بالجهود الجبارة التي بدلها العميدان السابقان، الأستاذ جمال نجا، و الأستاذ عبد الرؤوف الهلالي، في إدارة و تدبير أمور هاتين المؤسستين، مشيدا بإخلاصهما، ووفائهما وتفانيهما.
 في نفس السياق أخد الكلمة الأستاذ عبد المجيد فرشي، والأستاذ سعاد المدني، اللذان  أعربا عن اعتزازهما بهذا التعيين، مبرزان عزمهما  مواصلة العمل على تطوير التكوين والبحث العلمي، و تجديد الشراكات وتقوية التعامل مع مختلف المؤسسات بما يخدم مصالح الطلبة و مختلف الفاعلين الإقتصاديين، الإجتماعيين وغيرهم بالإضافة إلى مواكبة الدينامية التنموية التي تعرفها المملكة.
و في كلمة لهما بالمناسبة، عبر كل من الأستاذ جمال نجا و الأستاذ عبد الرؤوف الهلالي، عن امتنانهما بالعمل الجاد لجميع مكونات الجامعة، عبر تاريخها، و افتخارهما بالإنجازات التي عرفتها المؤسسات خلال فترة ولايتهما ، متمنين للمسؤولين الجدد النجاح و التوفيق، لاشعاع الجامعة و جعلها قاطرة للتنمية على جميع المستويات.
وفي ختام الحفل تم توزيع جوائز التكريم على شرف المسؤولين الذين تقعلدوا مسؤولية عمادة كلية العلوم والتقنيات سابقا ومديرالمعهد العالي لعلوم الصحة.

مشاركة