الرئيسية أحداث المجتمع طواف طنجة الدولي للدراجات الهوائية الجبلية يساهم في المحافظة على جمالية الطبيعة

طواف طنجة الدولي للدراجات الهوائية الجبلية يساهم في المحافظة على جمالية الطبيعة

received 1034629226675717
كتبه كتب في 22 أبريل، 2018 - 12:59 مساءً

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

يساهم طواف طنجة الدولي للدراجات الهوائية الجبلية، المقامة دوته الرابعة يوم الاحد 22ابريل 2018, بعاصمة اليوغاز، في المحافظة على جمالية الطبيعة.
بحيث قام حوالي 140 مشاركا، منتمين لنادي طريفة للدراجة الهوائية، اضافة الى 30 مغربيا ومغربية، ممثلين لمدينة ذات اليحرين، واقليم الفنيدق، بالانطلاقة، على الساعة العاشرة صباحا، من ميناء طنجة المدينة، مرورا بمرقالة، ثم التوجه الى غابة بوبانة، مع التوقف آكثر بغابة السلوقية.

received 1034629166675723
وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح حكيم الطاهري، رئيس نادي طنجة للدراجات الهوائية، بكون اقبال المشاركين يتزايد دورة بعد أخرى، رغبة منهم في اكتشاف عن قرب للمعالم الترايخية والحضارية والطبيعية لشمال المغرب.
فضلا عن ربط اواصر العلاقات، بغية الاستفادة من تجارب الاطراف المتواجدة، خاصة ونادي طريفة، يضم في صفوفه جنسيات مختلفة، كفرنسا، بلجيكا، المانيا،فضلا عن اسبانيا.
كما كانت التظاهرة ذات الطابع الرياضي الثقافي، التوعوي، مناسبة، للتحسيس من طرف المشرفين عليها، وفي مقدهمتهم الاسباني( ستيفان كيريرو) المحافظة على البيئة، بتنظيفها، وعدم اقتلاع الاشجار، والنباتات، مع التحسيس بمخاطر الحرائق، عبر التطرق لاساليب الوقاية، كعدم اشعال النار اللقيام بالطهي، من لدن الاشخاص المفضلين قضاء يوم عطلتهم بالطبيعة.

 

مشاركة