الرئيسية أحداث المجتمع طنجة تستضيف مؤتمر دولي خاص بجراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري

طنجة تستضيف مؤتمر دولي خاص بجراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري

received 457371708424906.jpeg
كتبه كتب في 20 يونيو، 2019 - 11:22 مساءً

صوت العدالة: عبد السلام العزاوي

تستضيف مدينة طنجة، في الفترة الممتدة ما بين 19 و 21 يونيو 2019، فعاليات المؤتمر الثامن والعشرين للجمعية المغربية لجراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري. الذي يعرف مشاركة حوالي 300 خبيرا وطنيا و دوليا يمثلون 30 بلدا.
وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح رئيس التظاهرة عبد الصمد الوهابي، الذي يشغل أيضا رئيس قسم جراحة الدماغ والأعصاب بمستشفى الاختصاصات بالرباط بكون المؤتمر يساهم في التكوين المستمر للأطباء المغاربة، وبلورة دور المغرب كبلد رائد في جراحة الدماغ والأعصاب.
من جهته أكد خالد الصمدي كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالبحث العلمي، بكون الحدث يعد فرصة، لتبادل الخبرات والتجارب في مجال جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري. خاصة والمغرب مقبل على إعداد استراتيجة وطنية خاصة بالبحث العلمي، كما أن قطاع الصحة سيمنح له الأولوية في المشروع.
للإشارة فالمؤتمر منظم من طرف الجمعية المغربية لجراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري العامة ولدى الأطفال، الجمعية العربية لجراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري لدى الأطفال، والفيدرالية المغاربية لجراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري، والجمعية المغربية لجراحة العمود الفقري والنخاع الشوكي.

مشاركة