الرئيسية أحداث المجتمع طنجة تستضيف الدورة 19 للمعرض الدولي للنسيج

طنجة تستضيف الدورة 19 للمعرض الدولي للنسيج

كتبه كتب في 14 ديسمبر، 2022 - 4:18 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

تعد الدورة 19 للمعرض الدولي للنسيج، المنظمة بمدينة طنجة في الفترة ما بين 14 و 16 دجنبر 2022، من طرف الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة، مناسبة للمهنيين والمصنعين والعارضين في قطاع النسيج والزائرين، من اجل عقد اجتماعات ولقاءات، بغية إبرام صفقات تجارية على المستوى المحلي والجهوي والوطني والدولي.
وفي تصريحه لنا، أوضح انس الأنصاري رئيس الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة، بكون تنظيم الدورة 19 للمعرض الدولي للنسيج بطنجة، تقرر عقب اجتماع المجلس الإداري للإطار المنعقد بمدينة العيون في فاتح اكتوبر المنصرم.

وأشاد انس الأنصاري، بالتنظيم الجيد، والنجاح المتميز للمعرض الدولي للنسيج بطنجة، المقام على مساحة تقارب 7 آلاف متر مربع، و 126 عارض، وذلك بفضل مجهودات ياسين العرود رئيس الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، خاصة مع توافد عدد كبير من الزوار، سواء من المغاربة أو الأجانب.
وأفاد انس الأنصاري، بتوقيع اتفاقيتين شراكة، خلال المعرض الدولي، الأولى بين الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، التي يرأسها عبد اللطيف أفيلال ويديرها فؤاد احلوش، والثانية بين الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة و الجمعية البرتغالية لقطاع النسيج و الألبسة في شخص رئيسها السيد جورج مايو ماشادو، وتتوخى هاته الأخيرة، تطوير التبادل التجاري بين البرتغال والمغرب في قطاع النسيج، وتسهيل ولوج المستثمرين البرتغاليين للاستثمار في المغرب، وذلك تماشيا مع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره، من أجل تحقيق 5 مليار من الاستثمارات في غضون سنة 2026.و بهاته الخطوة سيتم المساهمة في تطوير قطاع النسيج للوصول إلى هذا المبتغى.
وشكل المعرض، الذي تميز افتتاحه الرسمي بحضور منسؤولين ومنتخبين وفاعلين اقتصاديين، وفي مقدمتهم والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية، رئيس مجلس جهة الشمال عمر مورو، رئيس المنطقة الصناعية مغوغة محمد عمار الشماع، فرصة مواتية للشركات الوطنية والدولية، لقطاع صناعة النسيج والألبسة لعرض منتوجاتهم بهدف فتح آفاق جديدة للتعامل و المساهمة في تعزيز الخبرة المغربية في المجال و القدرة التنافسية للملكة.
ويتعلق الأمر بمجموعة CODERSA لصناعة النسيج، لصاحبها المستثمر السيد محمد ابن البشير، ومجموعة NEWLINE Fashion لصناعة النسيج المتوفرة على خبرة 30 عام في المجال. لصاحبها رجل الاعمال السيد مكي العزوزي.
كما حضرت في المعرض، مجموعة BA للنسيج لصاحبها محمد بوزيان، ومجموعة ALVILEX لصاحبها عبد الرحيم ادامو، ومجموعة FASHION EASY LIFE لصاحبها هشام الزواق، ومجموعة ARCOT لصاحبها محمد امزيل. ومجموعة AUDIT NORD الممثلة برشيد الورديغي.

مشاركة