الرئيسية أحداث المجتمع طنجة..الأستاذ رشيد بنعلال يبرز واقع مهنة المحاماة خلال ندوة عرفت تكريم النقيب مكاوي بنعيسى.

طنجة..الأستاذ رشيد بنعلال يبرز واقع مهنة المحاماة خلال ندوة عرفت تكريم النقيب مكاوي بنعيسى.

كتبه كتب في 27 مايو، 2022 - 6:33 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي.

أوضح الأستاذ رشيد بنعلال، في تصريحه لموقع (صوت العدالة)، بان الهدف من تنظيم هيئة المحامين بطنجة، لندوة حول موضوع: مهنة المحاماة: الأزمة ومتطلبات التغيير، التي تميزت بحضور مسؤولين قضائيين، ومحامين ضمنهم نقباء، يتوخى في جوهره تشخيص الأزمة في مفهومها الايجابي، التي تعيش على وقعها مهنة المحاماة في الوقت الراهن.
وتعد الندوة حسب الأستاذ رشيد بنعلال، عضو مجلس هيئة المحامين بطنجة، مناسبة لتشخيص الأزمة، ومعرفة مكامنها، لكي يتسنى وضع استراتيجيات وخطط، من اجل النهوض بواقع المهنة ورجالاتها ونسائها، وبالتالي تطوير الأداء المهني للمحامين.

كما اعتبر الأستاذ رشيد بنعلال، موضوع مهنة المحاماة الأزمة ومتطلبات التغيير، يعد جزء لا يتجزأ من التغير المناخي العمومي للمغرب، سواء في الحياة السياسية، أو في الميدان الاقتصادي، أو في المجال الاجتماعي.
لذلك نظمت هيئة المحامين بطنجة، حسب الأستاذ رشيد بنعلال، بهدف النهوض بقطاع المحاماة، وبالأداء المهني للمنتسبين للهيئة، مقرا بالانكباب على العمل من أجل تطوير الأداء المهني للمحاماة بالدائرة القضائية لاستئنافية طنجة.


ولاحظ الأستاذ رشيد بنعلال، واقع مهنة المحاماة بطنجة، بالشبيه على المستوى الوطني، مبرزا بكون جلسات الندوة، والتوصيات المتمخضة عنها، التي سترفع للجهات المعنية، ستمكن لا محالة من تطوير الأداء المهني للمحاماة، وتطوير المهنة على المستوى المحلي والوطني.


كما عرفت الندوة الوطنية، الحاملة لشعار: من أجل مستقبل مهني أفضل، المنظمة بعاصمة البوغاز، يوم الجمعة 27 ماي 2022، الاحتفاء بالنقيب مكاوي بنعيسى، الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، عبر تقديم درع التكريم، إليه من طرف الأستاذ هشام الوهابي نقيب هيئة المحامين بطنجة، وذلك اعترافا بالخدمات الجليلة التي قدمها النقيب مكاوي بنعيسى لمهنة المحاماة إن على المستوى الوطني أو الدولي.

مشاركة