الرئيسية أحداث المجتمع طنجة:توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بمحاولة إرشاء موظف عمومي وتهريب العملة

طنجة:توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بمحاولة إرشاء موظف عمومي وتهريب العملة

كتبه كتب في 5 ديسمبر، 2022 - 6:23 مساءً

.
خولاني عبد القادر
بعد محاولة شخص قادم من ديار المهجر ارتشاء موظف عمومي يعمل بميناء طنجة المدينة، على أساس رد الطرف على عملية تهريب العملة الصعبة إلى داخل التراب الوطني بطريقة غير قانونية، تدخلت على إثر هذا الواقعة عناصر الشرطة القضائية العاملة بمنطقة أمن ميناء طنجة المدينة للبحث في القضية ..
وقد جرى توقيف المشتبه فيه بعد تأكد المحققون من تورطه في قضية تتعلق بإرشاء موظف عمومي من أجل مساعدته على تهريب العملة، العملية التي تمت مباشرة بعد وصول المتهم، على متن رحلة بحرية قادمة من أحد الموانئ الإسبانية، ومحاولته إرشاء شرطي بمبلغ مالي مقابل الامتناع عن القيام بعمله الوظيفي، وذلك من أجل تفادي إخضاعه للتفتيش خلال إجراءات المراقبة الحدودية الروتينية.
وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيه على مبلغ مالي بالعملة الأوروبية قدره 56 ألف و60 أورو، كان في محاولة أخيرة بعد نجاحه في تهريبها عبر أحد الموانئ الإسبانية على أساس إدخالها خلسة إلى المغرب بطريقة غير شرعية وذلك دون التصريح بها لدى السلطات و المصالح المختصة.
وبتعليمات من النيابة العامة المختصة ، قد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مشاركة