الرئيسية أحداث المجتمع طانطان : الدرك الملكي لمركز اشبيكة يحبط عملية للهجرة السرية و يوقف 28 مرشحا

طانطان : الدرك الملكي لمركز اشبيكة يحبط عملية للهجرة السرية و يوقف 28 مرشحا

IMG 20231117 WA0056 2.jpg
كتبه كتب في 30 نوفمبر، 2023 - 7:55 صباحًا

صوت العدالة :حسن بوفوس

تمكنت عناصر الدرك الملكي لمركز اشبيكة التابع لسرية طانطان القيادة الجهوية كلميم مساء يوم الأربعاء 29 نونبر الجاري، من إحباط عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية بنفود مركز جماعة اشبيكة وتوقيف مرشحين 28 للهجرة السرية.
وقد تم إجهاض هذه العملية بالشريط الساحلي اشبيكة الواقعة بين جماعتي الوطية و إقليم طرفاية حيث أسفرت عمليات التمشيط المنجزة من طرف عناصر الدرك الملكي عن ضبط مرشحين للهجرة السرية، وذلك أثناء استعدادهما للمشاركة في عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية.حيث كانوا في انتظار القائمين على عملية الهجرة الغير الشرعية.
وقد تم إخضاع المرشحين للهجرة غير المشروعة الموقوفين للبحث القضائي الذي تجريه عناصر الدرك الملكي لمركز اشبيكة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، وكذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في تنظيم هذا النشاط الإجرامي.
و هذا تندرج هذه العملية في إطار الحملة المستمرة و الناجحة لعناصر الدرك الملكي لمركز اشبيكة و المراكز لأخرى التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بكلميم حيث شددت الخناق على منطمي الهجرة السرية على طول الساحل البحري الممتدد من ميرالفت عبر إفني و اصبويا و الشاطيء الابيض مرورا بالوطية و اشبيكة و دلك بتتبع و تعليمات القائد الجهوي للدرك الملكي بكلميم.

IMG 20231121 WA0042 1
مشاركة