الرئيسية أحداث المجتمع ضابط شرطة يتورط في وفاة مسن موضوع رهن تدابير الحراسة النظرية بالبيضاء

ضابط شرطة يتورط في وفاة مسن موضوع رهن تدابير الحراسة النظرية بالبيضاء

images.jpeg 3.jpg
كتبه كتب في 28 يناير، 2019 - 2:18 مساءً

أمر وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع بالبيضاء بفتح تحقيق حول ظروف وملابسات وفاة مسن يبلغ من العمر 74 سنة يعاني من مرض السل صدرت تعليمات بوضعه تحت تدابير الحراسة النظرية رفقة ابنته لمدة 48 ساعة.
وتعود وقائع القضية بعدما نشب نزاع بين أسرة المسن و جيرانهم لتتدخل عناصر الدائرة الأمنية بحي السلام 2 وتعتقل المسن و ابنته بعد إشعار النيابة العامة التي امرت بوضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية لمدة 48 من أجل تعميق البحث معهما.
ولعل أبرز ما تم إغفاله هو عدم توفير الضابط لمعطيات كاملة حول الموقوف خصوصا سنه و ووضعه الصحي خصوصا وأنه كان بعين المكان ويعاين الوضع مباشرة و هي معطيات ضرورية للنيابة العامة في إتخاذ قراراتها التي تراعي فيها الظروف الصحية و تقدم سن الموقوفين والتي غالبا ما يتم متابعتهم في حالة سراح في مثل هذه النوازل .
والى حدود كتابة هذه الأسطر لازال يتمسك كل من الضابط و نائب وكيل الملك المداوم بأقوالهما بعدما أكد الضابط انه قام فقط بتنفيذ تعليمات النيابة العامة نافيا إغفاله لمعطى سن الموقوف وحالته الصحية و التي كان الأجدر به أن يطلع بها النائب المداوم قبل إتخاذ أي قرار.
واكدت مصادر عليمة أن لجنة خاصة ستحل بالمحكمة الزجرية عين السبع بداية الأسبوع الجاري للوقوف على تفاصيل هذه القضية قبل إعداد تقرير لتحديد المسؤوليات حول سبب الوفاة.
عزيز بنحريميدة

مشاركة