الرئيسية أحداث المجتمع صفرو /أحياء تستغيث والجردان تتكاثر بالمدينة العتيقة والمجلس البلدي يمني النفس بتكريمات

صفرو /أحياء تستغيث والجردان تتكاثر بالمدينة العتيقة والمجلس البلدي يمني النفس بتكريمات

كتبه كتب في 28 أغسطس، 2022 - 4:01 مساءً

صوت العدالة

 

يعيش حي الرفايف بمدينة صفرو على واقع التهميش فبمدخل الحي بشارع أحمد المجاطي يستقبلك الواد الحر عاريا بروائح كريهة مما يشكل خطرا على الصحة العامة للساكنة ويقول مصدر من الساكنة لصوت العدالة  ” نتسائل واش حنا مواطنين فهاد لمدينة ولا محسوبين عل جماعة أخرى محيلتنا لمطرح الزبالة لي من سنوات وهوما كيقولو غينقلوه حنا محرم علينا نحلو الشراجم بالروايح ماحيلتنا للواد الحار العاري هاد شي مكاين حتى فمدينة “.

 و أضاف الشاب م. السعادي يقطن بالحي المدكور:” الواد الحار فشارع رئيسي مضيفا معلقا على مستشارين من المجلس , ولكن انا فين كنتقهر غي كندوز من حدا ديورهم النيلو ولخدامة ديال النظافة  خدامين رسمين غي فالدروبة ديالهم  وحنا هي كنخلصو الزطاطة ماشي ضريبة لي كتحفض الحق ديال كل مواطن”.

ويقول ع.و رئيس جمعية تعنا بالشأن المحلي :”تظل البنية الطرقية بمدينة صفرو تعاني من تدهور كبير حيث تملأ الحفر شوارع رئيسية منها ناهك عن غياب التشوير الأفقي والعمودي واحتقان مدار السير والجولان , ومن جانب آخر أشار المتدخل لحالة المقبرة التي رصدت لها ميزانية خلال المجلس السابق وسمعنا ببرنامج استكمال تأهيلها في المجلس الحالي واصفا ذلك التصريح بمجرد مزايدات وهي كلها قضايا تدخل في صميم اختصاص المجلس.

من جانبه هاجم  الفاعل الجمعوي ح. أ  صورة لمستشار كان محسوبا على المعارضة وهو يظهر مزهوا في مقعد رئيس المجلس داخل مكتبه واصفا الأمر بسياسة الإنبطاح للكراسي , ولوح  المؤثر الفايسبوكي والناشط المدني ح.ب لصوت العدالة بتقديم استقالته من لجنة المجتمع المدني بالمجلس البلدي احتجاجا على عدم استدعاء فعاليات المجتمع المدني في صفقة تمرير مرفق النظافة للشركة الجديدة بحوالي المليار و600 مليون  وعدم اطلاع الهيئات المدنية على مضمون الصفقة و دفتر التحملات .

وفي جولة لصوت العدالة بالمدينة العتيقة استجابة لاتصالات من ساكنتها التي تذكر بأن الجردان أصبحت تتكاثر بشكل مخيف بأحيائها وتدخل إلى بيوت الساكنة  وقفت الجريدة على نفايات جنبات النهر , وذكر ه.م :” لولا دور بعض الجمعيات في برنامج أوراش والتي تكفلت بحمل أطنان من ركام نفايات البناء وتكلفت بنقل ركامات النفايات لأصبحت المدينة مزبلة كبيرة في غياب لمرافق الجماعة “.

وفي ظاهرة لم يسبق لها مثيل في المجالس السابقة يملأ مستشارين صفحات الفايسبوك بحفلات التكريم ووصف ع.و المجلس البلدي بمجلس التكريمات  بالفاشل والغارق بعجز يناهز 300 مليون وأضاف أنه لن يستطيع الخروج بالمدينة من مشاكلها لسببين يظيف هو غياب برنامج استعجالي وعدم التزامه بمذكرة  بترشيد النفقات وبأن وزارة الداخلية لن تؤشر على ميزانية الجماعة من غير أن تلمس ترشيدا للنفقات وبحثها عن مداخيل للجماعة .

مشاركة