الرئيسية سياسة شبيبة حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية تنظم جامعتها الصيفية بطنجة

شبيبة حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية تنظم جامعتها الصيفية بطنجة

كتبه كتب في 10 سبتمبر، 2022 - 11:28 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

يحتضن مركز الغابة الديبلوماسية بطنجة من 15 شتنبر الى 20 شتنبر 2022، الجامعية الصيفية لشبيبة حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية.

وقد اختارت الشبيبة كشعار لدورتها ” الشباب كفاءات لفائدة الوطن” وهي رسالة تحاول الدورة تمريرها في سياقها السياسي الحالي.ومن المنتظر حسب اللجنة المنظمة أن تمثل كل المدن المغربية بهذا الملتقى الشبابي الوطني،الذي سيناقش القضايا التي تهم الشباب،بما فيها السياسية، وانتظاراتهم ومجال اهتمامهم ،بحضور شخصيات سياسية  فاعلة ،لها وزنها على المستوى الوطني.

وسيحضر السيد عبد الصمد عرشان، الأمين العام للحزب وأعضاء عن المكتب السياسي والتنظيمات الموازية،حفل الافتتاح ،حيث سيلقي  كلمة بالمناسبة،غالبا ما ستركز على دور الشباب في العمل السياسي وضرورة انخراطه في تدبير المؤسسات،وتحفيزه على العمل داخل منظمات الحزب،وقضايا سياسية أخرى.

وستعرف الدورة تنظيم  ندوات فكرية وورشات تهتم بتطوير مهارات الشباب داخل الحزب،تختتم بزيارات للمآثر التاريخية وتنظيم سهرات متنوعة لفائدة شباب الحزب.

ومن المنتظر أن يتضمن بيان الدورة الخامسة توصيات،ستكون بمثابة خارطة طريق،ترسم أهم المحطات التي سيتم التوقف عندها في الشهور المقبلة،أملا في تعزيز موقع الحزب داخل المشهد السياسي الوطني،بعد انخراطه الفعلي والايجابي في كل محطات التنمية الى جانب الحكومة الحالية.

مشاركة