الرئيسية أحداث المجتمع سطات.. منير البهلولي يصدر إنتاجه الفني” الكنز البهلولي” ويؤكد ثرات بلادي ما نفرط فيه.

سطات.. منير البهلولي يصدر إنتاجه الفني” الكنز البهلولي” ويؤكد ثرات بلادي ما نفرط فيه.

IMG 20210320 WA0012.jpg
كتبه كتب في 20 مارس، 2021 - 9:01 صباحًا


صوت العدالة – عبد النبي الطوسي

أصدر الفنان منير رفيق المعروف بالبهلولي مؤخرا عملا فنيا بعنوان ” الكنز البهلولي” يرصد الثرات المغربي الاصيل بصفة عامة وثرات منطقة البهالة اقليم سطات بصفة خاصة.
العمل الذي قدمه منير البهلولي نهاية الأسبوع الماضي، لقي إعجابا وتجاوبا راق العديد من المتتبعين والمستمعين، ساهمت فيه العديد من الأسماء الفنية اللامعة من المنطقة وخارجها، فأغنية “الكنز البهلولي” التي جددها وأداها الفنان منير أنتجتها فرقة مسرح سطات، وهي من كلمات محمد الحلبة، ومن توزيع عصام لحريري، وسيناريو وإخراج أحمد بلعريبي.
وتكفل بالديكور والمحافظة الفنان ادريس صوالحي، كما كان لافتا حضور فنانين شباب في التشخيص من قبيل سعيد حريري، النحيلة حمزة، وصال الحاتمي، عصام أهاني، مراد البهلولي، يوسف مدفاعي، وضيف الشرف عبد الله رفيق برطوط.
وفي اتصال بالفنان منير البهلولي أكد للجريدة أن أنامله تحسست ” الة الوثار” منذ الصغر، وراكمت تجربة كبار الفنانين منهم الشرفاء لبهالة ووالده الهاشمي و الفنان محراش رحمهما الله، حيث كان منير يرافقهما منذ السنة السادسة من عمره، وتمكن من صنع ” الة الوثار” بوسائل بسيطة، ليقول كلمته منذ سن 12 سنة، حيث كبر أداؤه وشرع في إحياء الحفلات ، وسطر حياته الفنية، التي كانت حسب البهلولي إيجابية، وأضاف منير انه اليوم والحمد لله يتوفر على أغاني متنوعة بين الساكن والعيطة العبدية والثرات المغربي المتنوع، كما ساهم وشارك في عدة أنشطة مسرحية وتلفزية وسنمائية، بالاضافة إلى إحياء مهرجانات محلية ووطنية ثم دولية.
وبخصوص الانتاج الفني الاخير” الكنز البهلولي” أكد منير أن الهدف من ذلك هو إغناء الخزينة الفنية المغربية والحفاظ على الثرات المغربي الأصيل بصفة عامة، وثرات منطقة البهالة بصفة خاصة، و هي منطقة معروفة بساكن العلوة والخيل و الجود والكرم.

مشاركة