الرئيسية أحداث المجتمع سطات.. حملة طبية لدعم الأطفال المصابين باضطرابات طيف التوحد.

سطات.. حملة طبية لدعم الأطفال المصابين باضطرابات طيف التوحد.

IMG 20240528 WA0046.jpg
كتبه كتب في 28 مايو، 2024 - 6:27 مساءً


صوت العدالة- عبدالنبي الطوسي
شهد مركز وصال لاضطرابات طيف التوحد بسطات صباح اليوم الثلاثاء28 مايو، حملة طبية لفائدة الأطفال بمشاركة مجموعة من الأطباء والمتطوعين بهدف دعم الأطفال المصابين باضطرابات طيف التوحد وأسرهم. تهدف هذه الحملة إلى توفير الفحوصات الطبية، والدعم النفسي، والعلاج المتكامل للأطفال الذين يعانون من اضطرابات طيف التوحد، بالإضافة إلى التوعية بضرورة فهم هذه الاضطرابات والتعامل معها بطريقة علمية وإنسانية.
وقد عرفت هذه الحملة الطبية توزيع وسائل تنظيف الأسنان على الأطفال، بالإضافة إلى جلسات علاجية فردية وجماعية للأطفال. وتهدف هذه الأنشطة إلى تحسين جودة حياة الأطفال المصابين باضطرابات طيف التوحد ومساعدتهم على الاندماج بشكل أفضل في المجتمع.
وقد تم التأكيد على أن الحملة تسعى إلى تغيير النظرة السائدة في المجتمع حول اضطرابات طيف التوحد، مشيرة إلى ضرورة تعزيز الوعي والتفاهم بين الناس حول هذه الاضطرابات لتوفير بيئة داعمة ومحفزة للأطفال المصابين.
وقد أعربت العديد من الأسر عن امتنانها لهذه المبادرة، مؤكدين على الدور الهام الذي تلعبه مثل هذه الحملات في توفير الدعم اللازم لأطفالهم وتمكينهم من تحقيق إمكانياتهم الكاملة. وتجدر الإشارة أن هذه الحملة تأتي في سياق تنظيم الجمعية الوطنية للتوحد ومركز وصال للتوحد النسخة الثانية من الأبواب المفتوحة للتوعية والتحسيس باضطرابات طيف التوحد، تحت شعار ” دور الأسرة في التأهيل النفسي والاندماج الاجتماعي” من25 يونيو إلى29 من نفس الشهر، وهي مناسبة لتسليط الضوء على أهمية التعاون بين مختلف فئات المجتمع لدعم هذه الفئة وتحقيق تكافؤ الفرص لهم في الحياة.

مشاركة