الرئيسية أحداث المجتمع سطات.. بعد خمسة أيام من التنقيب مياه أم الربيع بمشرع بن عبو تلفظ جثة التلميذ الغريق

سطات.. بعد خمسة أيام من التنقيب مياه أم الربيع بمشرع بن عبو تلفظ جثة التلميذ الغريق

IMG 20190508 WA0047.jpg
كتبه كتب في 8 مايو، 2019 - 3:57 مساءً


صوت العدالة – عبدالنبي الطوسي


تمكن رجال الوقاية المدنية المدعمين برجال الدرك الملكي بمشرع بن عبو والساكنة من انتشال جثة التلميذ ” ع. ع ” صباح اليوم الثلاثاء 7 ماي ، أول أيام شهر رمضان الفضيل، حيث لفظت مياه نهر أم الربيع جثة التلميذ المزداد سنة 2000، الذي كان قد لقي حثفه غرقا منذ الجمعة الماضي ، مما خلف استنفارا لدى غطاسي الوقاية المدنية والدرك الملكي وسلطات مشرع بن عبو، من أجل البحث والتنقيب عن جثة التلميذ الغريق.
تجدر الاشارة أن غرق التلميذ خلف حزنا عميقا في صفوف عائلة الغريق وأضدقائه والساكنة الذين رابطو بجانب الوادي من أجل انتشال الجثة، كما واكبت الجريدة خلال خمسة أيام من البحث والتنقيب يقظة رجال الدرك وغطاسي الوقاية المدنية بثكنة سطات، حيث عثر على جثة التلميذ بمساعدة عدد من المواطنين تحت إشراف عناصر الدرك الملكي بمشرع بن عبو، وممثل عن السلطات المحلية بأولاد بوزيري التابعة لإقليم سطات.
وتفيد مصادرنا أن مياه نهر أم الربيع لفضت جثة التلميذ الهالك المنحدرمن دوار أولاد داود جماعة الثوالث قيادة بني يكرين،لما يفوق عشرة كيلومترات من موقع الغرق؛ وهو ما صعّب العثور عليه في فترة وجيزة، إلى جانب ضعف الرؤية بسبب عدم صفاء مياه النهر.
ويضيف نفس المصدر أن التلميذ كان قيد حياته في نزهة ترفيهية وممارسة الرياضة رفقة بعض أصدقائه، على مستوى دوار أولاد اسعيد بن علي جماعة مشرع بن عبّو، إلا أن مياه نهر أم الربيع جرفته أثناء السباحة، حيث أمرت النيابة العامة المختصة بإجراء تشريح طبي على جثة الهالك، قصد تحديد السبب الحقيقي للوفاة، لفائدة البحث القضائي المفتوح من قبل درك مشرع بن عبّو سرية سطات.

مشاركة