الرئيسية أحداث المجتمع سطات: العامل لهبيل خطيب يشرف على انطلاق الدورة السادسة لموسم الزهور

سطات: العامل لهبيل خطيب يشرف على انطلاق الدورة السادسة لموسم الزهور

pppppp.jpg
كتبه كتب في 13 أبريل، 2018 - 10:41 صباحًا

بقلم عبد النبي الطوسي

أشرف لهبيل خطيب عامل عمالة سطات يوم الخميس 12 ابريل على حضور فعاليات موسم الزهور في نسخته السادسة والذي يمتد إلى غاية 15 ابريل 2018، من تنظيم جمعية موسم الزهور بشراكة مع جماعة مشرع بنعبو تحت شعار ” استثمار فضاءات أم الربيع البيئية والايكولوجية دعامة أساسية للتنمية المحلية “، حيث قدمت لعامل سطات والوفد المرافق له باقات من الورود تم تشكيلها بطرق مختلفة . وتخلل الحفل لوحات فنية من ابداع تلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية خميس سيدي محمد بن رحال والعربي باطما . وتم بالمناسبة توزيع جوائز على المشاركين والاحتفال بعروس موسم الزهور. التي واكبتها عروض التبوريدة.

وقد تخلل هذا الموسم إلى جانب طابعه الترفيهي أنشطة تجارية واجتماعية وثقافية.

ويأتي تنظيم هذا الموسم حسب محمد الزريبي رئيس الجمعية و السيد مخلص رئيس جماعة مشرع بن عبدو خدمة للاميرة للا مريم التي واكبت جمالية زهور مشرع بن عبو على الطريق الوطنية رقم 9 و في إطارإحياء التراث المحلي و لإقليمي، وتفاعلا مع التحولات الطبيعية التي تعرفها منطقة مشرع بن عبو، بارتدائها حلة غنية ومزخرفة بمختلف أشكال الزهور والنباتات، ووفقا لما تنعم به المنطقة من خيرات مائية وفلاحية، واعترافا بتاريخ وتقاليد وتراث المنطقة.

كما أن الهدف من تنظيم المهرجان هو صون الذاكرة الجماعية للساكنة باعتباره إرثا ثقافيا وحضاريا.

وسيعرف الموسم عروضا في فن التبوريدة، وأنشطة ترفيهية، وسهرات فنية، إضافة إلى معارض لأهم منتوجات المنطقة. وتجدر الإشارة ان موسم الزهور على الطريق الوطنية رقم 9 في اتجاه مراكش على بعد 40 كلم من مدينة سطات.

مشاركة