الرئيسية أحداث المجتمع سطات.. اختتام الدورة التكوينية لفائدة اساتذة المواد غير اللغوية DNL في اللغة الفرنسية.

سطات.. اختتام الدورة التكوينية لفائدة اساتذة المواد غير اللغوية DNL في اللغة الفرنسية.

كتبه كتب في 13 مارس، 2022 - 5:08 مساءً


صوت العدالة -عبدالنبي الطوسي

اختتمت الدورة التكوينية لفائدة اساتذة المواد غير اللغوية DNL في اللغة الفرنسية بكل من السلك الإعدادي و التأهيلي،و التي امتدت من 21 فبراير إلى غاية 11 مارس. 2022.
وحسب الأستاذ مصطفى الحراق فإن هذه الدورة تدخل في إطار مشروع تعزيز التحكم في اللغات، خاصة المحور المتعلق بالرفع من القدرات اللغوية لمدرسي المواد العلمية، وتفعيلا لمقتضيات المذكرات الوزارية التي صدرت بخصوص تعميم تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية في العديد من المستويات ، وانسجاما مع توجيهات الرؤية الاستراتيجية (المادة57 والرافعة 13) بشأن إعطاء الأولوية للدور الوظيفي للغات المعتمدة في المدرسة بغية تحقيق الانفتاح الكوني واكتساب المعارف والكفايات من خلال تنويع العرض التربوي وتنويع تدريس المواد العلمية باللغة الأجنبية الأولى، وعبر الحراق عن التفاعل و التجاوب الإيجابي للأساتذة طيلة فترات التكوين.
وقد عرفت الدورة مشاركة أساتذة المـواد الـعلمية “الرياضيــات، الفيزيــــاء والكيمياء وعلوم الحياة والأرض و الإعلاميات و التكنولوجيا”، وتميزت بانخراط وتفاعل المشاركين مع فقرات البرنامج التكويني خاصة ، وكل ذلك بغية الرفع من القدرات التواصلية للمدرسين.
تجدر الإشارة أن هذه الدورة تركت أثرا إيجابيا و استحسانا طيبا في نفوس المشاركين و المشاركات.

مشاركة